الخميس، 23 مايو 2019

الفتنة الكبرى - لم تعرف مصر ملك اسمه بطليموس

لا اعرف كيف تسمح وزارة تعليم و ثقافة في اي بلد بتدريس ابناء البلد تاريخ وطني رسمي معتمد يتحدث عن حاكم اجنبي غزا البلد، و حكم بلادهم 250 سنة، و يصنع لهذا الغزو مظاهر جمالية و رومانسية ؟!

هذا تصرف خاطىء جدا  ... يصنع اجيال عندها  قابلية للاستعمار في اللاوعي .. بل يجعل اجيال مستعبدة ذهنيا و فكريا و نفسيا لمنتجات الاجنبي.

كيف اقبل مثل هذا التاريخ ، و هو تاريخ موجود لدى الاخر، و لا يوجد حرف منه في ارشيفي ؟!

المفروض ان اي تاريخ يملك رواية واحدة يكتبها الاخر لا تعتمد مالم يكن لدينا رواية مثلها في ارشيفنا الموثق و ليس الوهمي .

هذا احتلال فكري و تاريخي و نفسي .

----------------------

ماهي قصة مملكة البطالمة في مصر ؟

مملكة يونانية حكمت مصر مدة 250 سنة، و لا نعرف اي دليل مادي على وجودها في الماضي الا قصص تاريخية موجودة في ارشيف ورقي عند الغرب ....فقط حجر صخري اكتشفه الغرب في مصر اثناء احتلالهم لمصر ... و قال الغرب لنا بان اسم بطليموس منقوش داخل الحجر ... كدليل على تواجده في التاريخ القديم لمصر .

سننقل بعض من تاريخ هذه المملكة و ملوكها الذين حملوا كلهم اسم بطليموس مدة 250 سنة .

----------------------
■ بطليموس الأول سوتر  (367 ق.م.-283 ق.م.)

أول ملوك الفراعنة البطالمة ومؤسس الأسرة البطلمية بالإسكندرية كما أنه عاش في قصر والد الإسكندر الأكبر وكان ابن عمه كما أنه كان له دور كبير في تقدم وازدهار مصر فهو أول من جعل المصريين يتعاملون بالعملة المعدنية بدل من المقايضة فهو أول من فعل العملة المعدنية وسمي بالمنقذ تكريما له من أهل جزيرة رودس حيث أنقذهم من حصار الأعداء لهم.
واحد من جنرالات الإسكندر الأكبر وفرعون مصر. تولى حكم مصر بعد وفاة الإسكندر الأكبر وتقسيم الإمبراطورية. وفعل كما فعل الإسكندر من ولاء وإيمان بمقدسات المصرين فنصب فرعونا وأحبه المصريون.( احبه المصريين lol )

من الناحية العسكرية

كان من أشهر قادة مصر. استطاع أن يقتحم فلسطين كما اهتم ببناء الدولة فبدأ بإنشاء أسطول ضخم لحماية مصر من الأخطار. وبدأت في عهده عودة مصر كقوة عظمى في العالم بطليموس الأول كان قائدا شجاعا ولذلك استطاع الغزو. حيث غزا شرق ليبيا (برقة) و استطاع اخذ مدينة سيرين و غيرها
من الناحية الاقتصادية
قام بإنشاء مزارع جديدة وجعل الزراعة تكون أكثر من مرة في العام الواحد وأدخل حيوانات جديدة مثل الجمال والخنازير لوجود عدد كبير من اليونانيين في مصر (حيث كان المصريون القدماء يعتبرون الخنزير حيوانا قذرا لا يجوز أكل لحمه) كما اعتنى بإنشاء مناحل كثيرة لتصدير عسله إلى الصين كما عمل على الاهتمام بالصناعة وبخاصة صناعة الكتان وعمل على ترويج التجارة وسك أول عملة معدنية. و غزا ايضا بلييمز (السودان) و مروي (السودان) و اكسوم (الحبشة-اثيوبيا) .و قرر ان يغزو حميار (غرب اليمن) لكن للاسف انه توفي قبل ذلك.
من الناحية الدينية
اعترف بالآلهة المصرية وقام بضم إيزيس للآلهة الاغريقية. واحترم عادات وتقاليد المصريين حتى أصبح منهم وأحبه المصريون واحترموه لذلك كما فعلوا مع سابقه الإسكندر الأكبر

■ بطليموس الثاني فيلادلفوس

ابن بطليموس الاول و اعتلى عرش مصر 285ق.م.

من اهم اعمالة

بنى منارة الاسكندرية احدى عجائب الدنيا السبع و التي هدمت لسبب زلزال عام 1330.

بلغت الاسكندرية في عهده اوج عضمتها، و ازدهر العلم و الفلسفة في عهده و حضيت مكتبة الاسكندرية باهتمام بالغ و زودت بكتب من كافة ارجاء المعمورة . و نشطت ترجمة الكتب الاخرى الى اليونانية .

اما اشهر اعمالة .......ترجمة التوراة الى اللغة اليونانية، و التي سميت الترجمة السبعينية .

■ بعد بطليموس الثاني جاء بعده بطالمة كثيرون و اخر بطليموس كان في عام 36 ق.م .

----------------------

كل هذه المملكة التي تواجدت في مصر طوال 250 سنة .. كان عملها الاكبر هو الترجمة السبعينية، و الذي مازال باقي الى اليوم .

كل اعمال هذه الدولة التي حكمت مصر اختفت من العالم، اختفت منارة الاسكندرية .. احد عجائب الدنيا السبع  بسبب زلزال ...... و اختفت مكتبة الاسكندرية، و اختفت كل الاثار المادية التي قاموا بها طوال 250  .... و لم يبقى اي اثر مادي لهذه المملكة الا كتاب العهد القديم و خمسة رموز مكتزبة في حجر رشيد تؤكد هذه المملكة .

لنذهب الى الاثرين الباقيين لهذه المملكة

■ ما هي الترجمة السبعينية ؟
 

السبعينية هي الترجمة اليونانية للعهد القديم التي أجريت في القرن الثالث قبل الميلاد.

لقد اراد بطليموس أراد أن يضم إلى مكتبة الإسكندرية الكتب المقدسة لليهود، والبعض يرى أنه بسبب عدد اليهود الذين لايعرفون العبرية قام اثنان وسبعون من الأحبار بالترجمة. ويرمز لها بعددها اللاتيني LXX أي سبعون.

و قد اعتمد كتاب العهد الجديد على النسخة السبعينية. مع العلم لم تبقى أي مخطوطات للترجمة السبعينية تعود لما قبل الميلاد

----------------------

الان الاسئلة المنطقية :

ما اهمية هذا الحدث عندما يطلب حاكم يوناني من سبعين رجل دين تقريبا يقومون بكتابة العهد القديم حتى يضمها لمكتبة الاسكندرية ؟!

و لماذا سبعين رجل ؟ ، هل الموضوع صعب لهذه الدرجة؟! .......هل ترجمة نص ديني واضح خاص بجماعة دينية تقراه و لديها رجال دين و مازالت لغتهم متداولة يحتاج الى كل هذا العدد الكبير ؟

  ثم ... اليس من المنطقي ان يكتب الانبياء كتبهم بانفسهم، فلماذا لم يكتب قورش الكتاب بحكم كونه نبي و ملك لدى اليهود ،  او يامر بكتابته  او اي ملك  فارسي بحكم انه يعود لهم الفضل بتحرير اليهود من السبي ساعتها، لكن الغريب ........ ان اليونان اعداء فارس هم من توكلوا بمهمة كتابة العهد القديم؟!

لماذا يهتم الحاكم اليوناني باليهودية فقط و اين بقية اللغات و الاديان؟!

حتى اللغة القبطية حسب قول كتب الغرب بانها كانت لغة مصر ساعتها ........ لكن الغريب بانها لم تحضى باي اهتمام من الملك اليوناني الذي يحكمهم و الذي اراد جعل مصر في قمة مجدها،  و لم يفكر بجمعها و هو يسكن عندهم، و لم يفكر حتى بجمع عقيدة الاقباط ساعتها او يهتم بها ؟

و كان القصة تحاول ان تجعل اليهودية و كتابها و لغتها بانها المتسيدة في ذلك الزمن .. او الديانة و اللغة و الكتاب الذي ظهر في التاريخ العالمي و مازالت باقية لليوم. بالرغم من اننا في فضاء جغرافي محصور بمصر .

هنالك نقطة اخرى .. حسب كتب التاريخ فانه من اسباب الترجمة السبعينية للعهد القديم ..... بان اليهود كانوا يجدون صعوبة في تعلم العبرية.
غريب و عجيب

كيف تكون لغتهم و لا يعرفونها ؟ ، هل كانوا ساعتها يتكلمون لغة مختلفة ايضا غير لغة الكتاب العهد القديم ...... لماذا؟

و هناك نقطة اكثر اهمية

اذا كانت ....... اليهودية ديانة حقا اصيلة خاصة بجماعة لديها كتاب اصيل، فهل يعقل بان كتابهم المقدس تكون اول نسخة منه  بلغة قوم اخريين ( اليونانية) .. بل هل يعقل ان يكون  كتابهم المقدس ظهر للوجود نتيجة قرار سياسي لحاكم اجنبي ؟!

المفروض ان رجل دين يهودي او نبي يهودي من يقوم بكتابة كتاب اليهود ( اعلى نص مقدس لديهم) .حتى حاكم سياسي يهودي، لكن الغير منطقي بانه امر حاكم سياسي اجنبي .

و هل يعقل ..... بان كتاب ديني اصلي و ميراث تليد و نص مقدس الهس ويظهر نتيجة عملية ترجمة . اي ولادة من اللغة اليونانية الى لغتهم الاصلية و ليس العكس ؟

هل يعقل .... بانه لم يكن لديهم كتاب مقدس ثم يكتشفون كتابهم من خلال لغة اخرى اجنبية ؟!

هل يعقل ... بان ظهور كتاب اليهود نتيجة عملية تحويل ، و ليس كما هو بدون ترجمة من لغة اخرى؟

ثم اين كان اليهود يسكنون، لماذا تمت العملية في مصر ، لماذا لم تتم العملية في موطنهم الاصلي ؟!

ثم اليس قورش قد حررهم من السبي البابلي قبل بطليموس ب 200 سنة ،  و ارجعهم الى موطنهم فلسطين، فلماذا لم تتم العملية في فلسطين طوال 200 سنة ، و لم تجري داخل مكانهم المقدس هيكلهم في القدس ؟!

لماذا احتاج اليهود 200 سنة بعد تحريرهم من السبي حتى يكتب لهم حاكم يوناني كتابهم، و لماذا تواجدوا في مصر ، بالرغم من انها ليست ارضهم ، و احتاجوا للذهاب لمصر حتى يكتب لهم حاكم اجنبي كتابهم المقدس ؟!

اذا كان بطليموس الاب و ابنه ، قد اعترفوا بالآلهة المصرية وقاموا بضم إيزيس للآلهة الاغريقية. واحترموا ديانة المصريين .

فالسؤال المنطقي :

اذا كان الحاكم اليوناني، و هو يحكم شعب طويل و عريض و يملك ديانة خاصة به و قد اعترف بها و قد ضموها للالهات الاغريقية كدليل على تعظيمها و تبجيلها و كانوا يحبون العلم و الثقافة .. فانه كان من الاولى عليهم بان يقوموا بترجمة نقوش مصر القديمة ( الهيروغليفية)  التي تحوي عقيدة المصريين و ضمها لمكتبة الاسكندرية،لتوفر علينا ضحة ترجمة الغرب لنقوش مصر ، و تعب شامبليون.

هل يعقل .... بان حاكم يوناني اهتم بترجمة كتاب مقدس لجماعة صغيرة و بعيدة عن مصر و ليست من سكان مصر، و نسي ان يقوم بترجمة كتاب سكان مصر الذي يحكمهم و هو الذي عظم ديانة مصر و ضم الهاتها لالهات الاغريق ؟

هل يعقل بان اشهر عمل لحاكم يوناني هو ترجمة كتاب جماعة صغيرة ، و ينسى ترجمة كتابة شعب كبير يحكمه ؟!

----------------------

القصة التي وصلت لنا تتحدث عن حاكم يوناني ترجم كتاب اليهود في مصر. لكن  طوال تواجد هولاء الحكام في مصر مدة 250 سنة لا نلاحظ في الصور الموجودة في كل التاريخ المكتوب .اي اشارة لنقوش مصر ..ديكور مصر الحالي اليوم ...بمعابدها و اهرامات و توابيت محنطين و برديات مختفية تماما .

ديكور لا ينتمي لواقع اليوم

لكن هناك ملاحظة اخرى ... لم نجد هذا الحاكم اليوناني و غيرهم من الحكام .. اي اشارة او تفصيل او توضيح لنقوش مصر . او يتحدثون بانهم يكتبون بواسطة نقوش مصر .

لكن ما ان نركب اله زمن و تنقلنا للمستقبل .... بعد 2000 سنة ... نجد الغرب يجد حجر رشيد، و يدعي بان الحجر مكتوب فيه اسم الملك بطليموس.

لم يظهر طوال 250 سنة من حكم البطالمة اي اشارة بانهم كانوا يكتبون بخطوط مصر، لكن بعد 2000 سنة نكتشف بان بطليموس كتب اسمه في حجر واحد ليخلد اسمه .

حجر واحد .... دليل على وجود بطليموس و مملكته التي استمرت 250 سنة .

الغريب ... انه حاكم يوناني .. و لغته يونانية .. و اليونان قد سموا نقوش مصر بالكتابة المقدسة ( الهيروغليفية ) .. لكنهم لم يهتموا ابدا بضم هذه الكتابة المقدسة لمكتبة الاسكندرية ..كما ضموا الكتاب المقدس لليهود لمكتبة الاسكندرية !!

بل الاكثر غرابة

بان تعداد اليهود اليوم هو 7 مليون ، و لو حسبنا عددهم قبل 2000 سنة سيكون اقل من هذا الرقم بكثير ، ساكون كريم معهم و لنفرض بانه 50 الف و هو تعداد قريتين صغيرتين في اي ريف في المنطقة ، لكن الحاكم اليوناني اهتم بترجمة كتاب ثلاث قرى و نسى ترجمة كتاب شعب كامل ؟

----------------------

■ بطليموس في حجر رشيد

هل يعقل ان مملكة يونانية حكمت مصر و جعلتها في اوج قوتها و ازدهارها ، لم تخلف الا سبعة رموز لاسم حاكم مكتوبة في حجر مكسور ؟!

انهم الوهم و السحر

العالم السحري و الوهمي عالم غير منطقي و غير واقعي .. مليء باحداث لا تنتمي للواقع .

لان القصة كلها هو غزو واحد حدث في مصر من قبل حاكم غربي ..... و اختلقت لهذا الغزو  قصة وهمية مليئة بالمحسنات و المقبلات و مطابقة للغزو الحقيقي ....  و صنع لها زمن وهمي و رواية تاريخية  وهمية ، حتى يجعلوا من كتاب مزيف و محرف اسبقية تاريخية و زمنية ... لتجعل منه  اصل حقيقي من المنطقة و تجعل معتنقي هذا الكتاب اصحاب شرعية تاريخية.

لان العقل و المنطق يقول : مادام و ان كتاب العهد القديم الذي يؤمن به الغرب و الذي قدموا الينا به يدعون بان لهم حق تاريخي في ارضنا ، و يوجد في كتابهم اسم الملك راعمسيس و الذي جعل شامبليون تتفتق عبقريته و يدعي انه اسم لملك مصري قديم، فكتاب العهد القديم كتب في الفترة الزمنية التي احتل فيها الغرب مصر و قاموا بفك و ترجمة النقوش في مصر .. التوراة ( الهيروغليفية زورا ).

لقد اخترعوا شخصية ملك وهمي اسمه ( بطليموس) و ادعوا بان هذا اسم هذا الملك موجود في نقش على لوح حجري في مصر.

و بطليموس يعني حرفيا السحر ( طلموس = السحر) ،  ثم اختلقوا زمن وهمي حول حاكم يوناني اسمه ( بطليموس) و كتبوا له تاريخ وهمي، و ادعوا بانه قد احتل مصر قديما ، و بانه في مصر قد استدعى سبعين رجل لترجمة كتاب العهد القديم الخاص باليهود الى اللغة اليونانية.

و الحقيقة ... انه لا يوجد بطليموس .... كله عالم سحري وهمي.

لقد كان كل هذا التاريخ ...... ضمن مخطط غزو و احتلال مصر و المنطقة الذي تم على يد نابليون و جنوده ...صناعة زمن وهمي و تاريخ وهمي للمنطقة و سيقوم العثمانين بنشره من اجل استبدال ذاكرة المنطقة بذاكرة جديدة وهمية و  الغاء الكتاب في مصر و تزويره .... حتى يتغلبوا على سكان المنطقة المسلمين ........... و يسرقوا منهم الزمن و الكتاب و الحقيقة ... بعد ان استطاعوا صناعة ذاكرة جديدة لهم مركزها مكة التي هي بيد الاعراب .

لقد كتبوا كتاب من تاليفهم  .... و صنعوا له زمن وهمي و  تاريخ وهمي، و استطاعوا جعل قبائل اسيوية تعتنق هذا الكتاب ......و جعلوا العثمانين يقومون بتوطينهم في المنطقة عبر حقبة زمنية  من اجل جعل هذا الكتاب وثيقة زمنية لتزوير المنطقة، و ابقاء النقوش في مصر ، مزورة بشرعية وجود هذا الكتاب الذي يحمل تاريخ وهمي و زمن وهمي و يؤمن به جماعة لا تعرف لها اصل كحقيقة موجودة في التاريخ حدثت .

----------------------
لماذا صنعوا هذا التاريخ الوهمي و الزمن الوهمي ؟

س : ما اسم نقوش مصر ؟

ج : الكتابة المقدسة

س : ما هو الكلام المقدس الحالي المنتشر و المتسيد في المنطقة ؟

ج : القران الكريم

اذن .... معانا في المنطقة كتاب مقدس ، و معانا ايضا قران مقدس ( القران هو قراءة كتاب )

القران المقدس = الكتابة المقدسة

القران الكريم هو مقروء الكتابة المقدسة، القران هو القراءة الحقة المقدسة للكتاب المقدس . 

{ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ¤ كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون ¤ بشيرا ونذيرا فأعرض أكثرهم فهم لا يسمعون}

{وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ¤ فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ¤ فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون}

{وقال الذين كفروا لا تسمعوا لهذا القرآن والغوا فيه لعلكم تغلبون ¤ أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون}

{وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون}

----------------------

لقد سحروا العالم كله .... هولاء الشياطين

{وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال (46) فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله إن الله عزيز ذو انتقام}

الان ...دعونا نكتب اسم فرعون حسب ترجمة الغرب المزيفة،ثم بعد ذلك نقوم بقراءتها حسب القراءة  الصحيحة الاصلية لنقوش مصر،  لنعرف شخصية فرعون الحقيقية الذي جعل الناس شيعا و  استدعى السحرة .

{وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون ¤ فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون}



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق