الأحد، 12 نوفمبر 2017

استقالة الحريري - تحضير لعدوان على لبنان

نصيحة : يجب على حزب الله في قضية الحريري ان لا يطمع في كسب ورقة جديدة في معركته مع المشروع الصهيوني، عليه ان يكتفي بما معه.

لماذا استقالة الحريري مسرحية ؟

كان حزب الله ذكي في البداية عندما طلب التروي حتى تتضح الرؤية ، كان حزب الله يريد التاكد قبل ان يفصل بشكل نهائي موقفة . ثم بعدها وصل لقناعة ان الحريري محتجز و مرغم على الاستقالة .

اخطا حزب الله

الحريري قام بهذه الخطوة بالاتفاق مع ال سعود ، و حاولت الصحف الصهيونية و الاعلام السعودي تصويرة بشكل يبدو محتجز و مرغم و مش طبيعي .

متعمد من اجل نصب فخ لحزب الله .

و عندما تاكدوا ان حزب الله وقع ، بعد ان خرج حسن نصر الله يقول انه محتجز  ، الان بداوا يظهروه بالتلفاز و مقابلة معه و خلفة رجال كي توحي  اكثر انه تحت تهديد .

كيف ؟

حزب الله اعتقد انه سيكسب ورقة حتى لو كان الحريري لديه مواقف سيئة مع حزب الله ، لانه عندما يقوم حزب الله برفض الاستقالة و مطالبة الدولة برفع قضية ضد السعودية تطالب بالحريري ، فانه سوف يكسب الشارع  و جماعة الحريري و يوحد الشارع اللبناني كله و يقضي على حالة الانقسام....و هذا جيد و يحسب لحزب الله.

ولكن اللعبة ليست كذلك.

السعودية عملت خدعة بالاتفاق مع الحريري بهذه المسرحية ، السعودية ارادت ان تطمع حزب الله كي يكسب ورقة لصالحة من اجل  ايقاعه في الفخ .

ماهو الفخ ؟

عندما ترفض الاستقالة و تضبح قضية اختطاف و حجز ، فانت تعطل الحكومة لوقت طويل و مصالح الدولة خصوصا اذا حدث امر طارىء خطير  (عدوان مثلا) يتطلب وجود حكومة متفق عليها  تعبر عن كامل الشعب ، و ايضا تحولها الى ازمة دولية طويلة تلهيك عن اشياء اخرى اهم .

الم تلاحظوا :

كيف ان تيار الحريري مازال بنغمة ايران ، و كيف مازال يرسل رسائل اتهام لحزب الله حول الازمات في لبنان .

فوتوا عليهم الفرصة

اقبلوا الاستقالة

و لا يوجد عليكم ملامة ، فهو يحمل جواز سعودي ، و خلاص استقال ، و موضوعه الان شخصي رجل سعودي محتجز في دولته السعودية .

و اذا ارادوا اخو الحريري يصبح رئيس وزراء ..مش مشكلة .

لانه لن يتغير شيء ..سوى بسعد الحريري او باخوه ..مفيش فرق ابدا. يعني بوجود اخوه ....كان سعد موجود و يمسك الحكومة . يعني ...لن يفرق شيء . ...و سنكون في نفس المربع عند اختيار سعد الحريري رئيس وزراء ...بمعنى نحن في نفس المربع ...لم نتراجع مربع واحد ...و لم نتقدم مربع واحد ايضا ....نفس المربع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق