الاثنين، 14 أكتوبر 2019

القران الكريم - يسألونك عن الاهلة

ما معنى يسالونك عن الاهلة ؟!

هذه الاية يفهمها المسلم بطريقة طفولية و خرافية، و اسباب هذا الفهم ، لان قصة تاريخ الاسلام التي وصلت للمسلم، بجانب التاريخ  العام الذي غرس في عقل المسلم، جعل عقل المسلم يقوم على ارضية نظرية التطور التاريخية، هذه النظرية التي جعلت مخيلة المسلم تنظر للانسان بانه مرحلة تطورية حتى وصل لحالة اليوم .

فالمسلم ينظر لكل شيء مرتبط بنا حاليا، من الدين و الخالق و اللغة و الاخلاق و العادات و التقويم و تقسيم الشهور و الاسبوع و اليوم قد ولد و ظهر من نقطة مركزية هي مكة، و ما قبل مكة كانت الحياة قريبة من عالم الحيوانات شرك و كفر و تعري و لا يوجد لدى المجتمعات علم و لا يعرفون تنظيم للوقت و الخ .

لذلك فان المسلم يعتقد بان هذه الاية تتحدث في محيط هذا الجو الجديد، الذي نقل الناس من مرحلة العالم الوثني السحري الذي كان يملك عقل خرافي قريب لعقل الاطفال و الحيوانات الى مرحلة الادراك و الوعي الحالي .

فالمسلم يعتقد بان الناس سالوا الرسول : لماذا جعل الله هذه الاهلة التي في السماء ، و لماذا وجدت ؟!

فالرسول يقول للناس : هذه الاهلة ( جمع هلال ) تطلع في بداية كل شهر، لتحسبوا اوقاتكم و لتعرفوا متى الصوم و الحج و الخ ...

اعتقد بان هذا هو الصورة الموجودة عند كل مسلم تقريبا .

لكن السؤال المنطقي :

لماذا يامر الوحي الالهي الذي نقل العرب من مرحلة الوثنية و العقل الخرافي القريب للحيوانات الغير منظم يامر الرسول ان يقول : هي مواقيت للناس و الحج ؟!

كان يكفي القول ( هي مواقيت للناس ) ...لان الوحي الالهي الذي نقل العرب من مرحلة العقل الطفولي الخرافي الهمجي ، بعد هذه الاية يقول : بان الحج في اشهر معلومات ( ذي الحجة و ذي القعدة و شوال و رجب ) مواقيت محددة ، و من الطبيعي ايضا ان الصوم سيكون في شهر معلوم ( رمضان ) وقت محدد .

اذن فلماذا هذا الاظافة ؟!

المنطق يقول بانه من المفروض القول :

يسالونك عن الاهلة ، قل هي مواقيت للناس
الحج اشهر معلومات

و من المفروض ايضا ان تكون هناك اية تقول ايضا : الصوم شهر رمضان .

و اعتماد الاهلة للقمر ستجعلنا نعرف متى الحج و الصوم .

لكن هناك سؤال منطقي اخر :

اذا كان الحج في اشهر معلومات هي ( ذي الحجة و ذي القعدة و شوال و رجب ) هذا يعني ان الناس كانت لها تقويم في ذلك الوقت، و كانوا يعرفون تلك الشهور، فلماذا التاريخ الذي وصل للمسلم يقول بان الناس قبل مكة لم تكن تعرف تقويم و لم يكونوا يعرفون الوقت ، لانه مادام انهم يعرفون الشهور و التوقيت ........ فلماذا يسالون الرسول عن معنى الاهلة ، و كان الناس لاول مرة هبطوا للارض و اصبحوا يشاهدون القمر يصنع هلال في السماء بداية للشهر فتعجبوا من هذا المشهد الجديد فسالوا الرسول .

ايضا مادام الناس يعرفون الشهور ( ذي الحجة و القعدة و شوال و رجب ) ، فلماذا التاريخ يقول للمسلم ان العرب عرفت شهور قبل الاسلام مختلفة ، بل لماذا غيره عمر بن الخطاب و صنع تقويم جديد مع انه من المفروض ان الرسول هو من يصنع التقويم و ليس عمر ، بمصداق هذه الاية التي جعلت الناس يعرفون التوقيت، لان مادام ان هذا الوحي الالهي هو المسؤول عن نقل عمر بن الخطاب من عبادة التمر و جعل للناس عقول و نظام، بينما الوحي ساعتها لم يصمم للناس تقويم، فهذا يدل على ان عمر لم يلتزم بكلام الله الذي نظم كل شيء و لم يترك صغيرة او كبيرة الا و قام بها ، و مادام كلام الله لم يجعل للناس تقويم و لم يقم الرسول به، فالمفروض على عمر ان يسير على نهج الرسول و لا يخالف صريح القران  .

بل ان السؤال المنطقي : هل جواب هذا الرسول يجب ان يكون من لسان الرسول للناس بشكل مباشر، ام ان على الناس يجب ان تعرف الجواب من الطبري و غيره من كتب التراث التي وصلت للمسلم ؟!

لانه مادام و ان الخطاب في القران للرسول ، و يامره بهذا الجواب المحدد فمنطقيا بان الناس جميعا ستعرف الجواب من الرسول و لا تحتاج الى كتاب البخاري و الطبري لتعرف الجواب .

بل انه من المنطقي بان الناس لم تكن تعرف الاهلة ، و ايضا الرسول لا يعرف الاهلة قبل الوحي، لكن بعد الوحي سيعرف الناس ماهي الاهلة ، لانه من غير المنطقي بانه يوجد انسان في الارض لا يعرف الهلال القمر و بانه توقيت لدورة مدتها 29 يوم .

لو كانت الاية :

( مواقيت الناس  الاهلة ، و الحج الاهلة ) تماما بنفس صيغة الاية ( الحج اشهر معلومات ) . لكان المعنى ربما متروك للطبري و جماعة مفسري اواسط اسيا .

لكن الخطاب بالصيغة  : ( يسالونك .... قل ...)

فهي متروكه للرسول

و مادام القران هو نفسه الوحي الذي نزل على الرسول، و مازال هذا الوحي موجود معنا، و بنفس الصيغة ( يسالونك .. قل ) فالرسول مازال حي و هو من سيطلع الناس عن الجواب ، و لا حاجة للطبري و بقية مفسري اواسط اسيا .

و مع ذلك دعونا نطلع على تفسير هذه الاية من كتب التراث التي وصلت للمسلم .... حتى نؤكد لكم بان مؤلف الطبري كتب قبل فترة حديث بعمر لا يتجاوز 250 سنة .

-----------------------

■ سألوا نبي الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك: لم جعلت هذه الأهلة؟ فأنزل الله فيها ما تسمعون: {هي مواقيت للناس} فجعلها لصوم المسلمين ولإفطارهم ولمناسكهم وحجهم ولعدة نسائهم ومحل دينهم في أشياء، والله أعلم بما يصلح خلقه.

■ حدثني المثنى، قال: ثنا إسحاق، قال: ثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع، قال: ذكر لنا أنهم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم: لم خلقت الأهلة؟ فأنزل الله تعالى: {يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج} جعلها الله مواقيت لصوم المسلمين وإفطارهم ولحجهم ومناسكهم وعدة نسائهم وحل ديونهم

■ حدثنا أحمد بن إسحاق، قال: ثنا أبو أحمد عن شريك، عن جابر، عن عبد الله بن يحيى، عن علي أنه سئل عن قوله: {مواقيت للناس} قال: هي مواقيت الشهر هكذا وهكذا وهكذا - وقبض إبهامه - فإذا رأيتموه فصوموا، وإذا رأيتموه فأفطروا، فإن غم عليكم فأتموا ثلاثين.فتأويل الآية إذا كان الأمر على ما ذكرنا عمن ذكرنا عنه قوله في ذلك: يسألونك يا محمد عن الأهلة ومحاقها وسرارها وتمامها واستوائها وتغير أحوالها بزيادة ونقصان ومحاق واستسرار، وما المعنى الذي خالف بينه وبين الشمس التي هي دائمة أبدا على حال واحدة لا تتغير بزيادة ولا نقصان، فقل يا محمد خالف بين ذلك ربكم لتصييره الأهلة التي سألتم عن أمرها ومخالفة ما بينها وبين غيرها فيما خالف بينها وبينه مواقيت لكم ولغيركم من بني آدم في معايشهم.


■ حدثنا محمد بن المثنى، قال: ثنا محمد بن جعفر، عن شعبة، عن أبي إسحاق، قال: سمعت البراء يقول: كانت الأنصار إذا حجوا ورجعوا لم يدخلوا البيوت إلا من ظهورها. قال: فجاء رجل من الأنصار فدخل من بابه، فقيل له في ذلك، فنزلت هذه الآية: {وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها}

■ حدثني سفيان بن وكيع، قال: حدثني أبي، عن إسرائيل، عن أبي إسحاق، عن البراء قال: كانوا في الجاهلية إذا أحرموا أتوا البيوت من ظهورها، ولم يأتوا من أبوابها، فنزلت: {وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها}

■ حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن منصور، عن مجاهد في قوله: {وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها} قال: كان المشركون إذا أحرم الرجل منهم نقب كوة في ظهر بيته فجعل سلما فجعل يدخل منها. قال: فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ومعه رجل من المشركين، قال: فأتى الباب ليدخل، فدخل منه. قال: فانطلق الرجل ليدخل من الكوة. قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما شأنك؟ " فقال: إني أحمس، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " وأنا أحمس " .

■ {وليس البر أن تأتوا البيوت من ظهورها} فإن ناسا من العرب كانوا إذا حجوا لم يدخلوا بيوتهم من أبوابها كانوا ينقبون في أدبارها، فلما حج رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الوداع أقبل يمشي ومعه رجل من أولئك وهو مسلم. فلما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم باب البيت احتبس الرجل خلفه وأبى أن يدخل قال: يا رسول الله إني أحمس - يقول: إني محرم - وكان أولئك الذين يفعلون ذلك يسمون الحمس. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " وأنا أيضا أحمس فادخل ! " فدخل الرجل، فأنزل الله تعالى ذكره: {وأتوا البيوت من أبوابها}

-----------------------

الاسئلة المنطقية :

■ بالله عليكم هل يوجد مخلوق في الارض و على مدى التاريخ ممكن ان يسال شخص اخر من نفس بيئته ، عن لماذا جعلت الاهلة للقمر ، و لا يعرف ان هلال القمر يظهر كل 29 يوم ؟!

لنفرض بانه ممكن ان يظهر ناس في الارض يسالون شخص من بيئتهم بمثل هذا السؤال ... فالسؤال  :

ماذا كان  جوابه ؟

الجواب : مواقيت للناس و الحج

جواب قصير جدا و مختصر بدون زيادة او نقصان، لان الرسول مطالب بقول هذا فقط .

فالسؤال المنطقي : هل الموضوع صعب جدا حتى يعرف اي انسان بان اهلة القمر هي مواقيت الناس، هل الموضوع صعب حتى يخاطب وحي الهي رسول بهذا الجواب المعلوم و المعروف ؟!

هل يحتاج هذا الامر ليكون نص في كتاب سماوي، لانها معلومة يعرفها الجميع .

■ بالله عليكم ....... هل الخطاب في القران قال بان الاهلة هي مواقيت لصوم المسلمين وإفطارهم ولحجهم ومناسكهم وعدة نسائهم و الحيض وحل ديونهم، ام قال هي مواقيت للناس و الحج ؟!

فلماذا الطبري يعارض كلام الله و يجعل الاهلة مواقيت للصوم و الحج و الديون و عدة النساء و الحيض ؟!

هل القران الكريم كلام الله يقول :  هي ( مواقيت للحج )، ام يقول هي ( مواقيت للناس و الحج ) ؟!

الجواب : مواقيت للناس و الحج .

و هناك فرق كبير بين (مواقيت للحج ) و ( مواقيت للناس و الحج  )، و اذا لم يكن هناك فرق لقال القران ( هي مواقيت للناس) . لان الحج في توقيت معلوم،  و ايضا الصوم في توقيت معلوم .

فلا داعي لكلمة ( و الحج ) في الاية ( مواقيت للناس و الحج ) .

لانه مادام النص يقول ( قل هي مواقيت للناس و الحج ) ... فهي شيء مادي كان يستخدم لحاجتين ( توقيت و حج ) .

كيف يمكن ان تكون اهلة القمر الحج ؟!

اذا كانت الاهلة لاجل ان يعرف الناس توقيت الحج ...... فالمعنى لا يحتاج لذكر كلمة الحج في النص و لكان اكتفي النص بالقول ( قل هي مواقيت الناس ).

■ هل الله يقول: {وليس البر بأن تأتوا بيوتكم من ظهورها}، ام يقول {وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها} ؟!

الجواب : البيوت

الله يخاطب المسلم عن بيوت معلومات معروفات و غير مجهولات، لذلك فهو يستخدم اداة التعريف ( ال ) و يسميها ( البيوت ) .

فاي بيوت معلومات ، سيصبح اسمها هو : البيوت .

■ اخير لماذا كتاب الطبري كتب حديثا تقريبا بنفس عمر نابليون ؟

انظر الى تفسير الطبري ، الذي كتب لنا رواية يقول فيها بان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " وأنا أحمس " و تعني انا محرم .

الرسول قال : انا احمس.

اسم احمس يرد في مواضع كثيرة في التاريخ الذي وصل للمسلم من الطابعة العثمانية،  فكما تذكر كتب التاريخ ، فان احمس حي من بجيلة و هو نفس الموضوع التي تتحدث حول كتب التاريخ بانه مكان كعبة ذي الخلصة اليمانية ، و تقول انه يوجد في حي احمس مسجدا.

الحقيقة ...... اسم احمس يبدو لي اسم غريب جدا عن الثقافة العربية و منطوقه غير عربي اطلاقا ، اذن من اين جاء ؟

احمس اسم منطوق يوناني صرف، و هذا ليس اسم عربي و لسنا معتادين على هكذا اسم ، و لا يعقل ان نبي عربي يصف نفسه باحمس ، فحرف السين في نهاية الاسم خاصية مميزة في اللغة اليونانية.

كيف جاء اذن ؟

هذه الملاحظة تجعلنا نعتقد اننا امام ظاهرة تؤكد بان كثير من تراثنا جاء من ترجمات لكتب يونانية محرفة ، بل تجعلنا نعتقد باننا امام ظاهرة حديثة بعد قيام جهة ما ب ترجمة نصوص قديمة في المنطقة بلغة يونانية محرفة، ثم ارادت جهة بتاصيل هذا التحريف لدى المسلم و العربي، حيث تم ترجمة تلك الكتب المحرفة بديكور محلي عربي تحتوي على مفردات و قصص بنفس الصيغة اليونانية . عملية تم فرضها بشكل متعمد حتى تؤسس لتراث جديد برواية مختلفة.

و عندكم خير دليل على صحة هذا القول ، في الوقت الحالي ... فكل ترجمات نقوشنا و تاريخنا حاليا تمت على يد الغرب .. بينما دورنا يقتصر على التهام ترجمات و تفسيرات الغرب بدون مراجعة  .

لكن السؤال الاهم في كل الموضوع :

بماذا يذكركم اسم ( احمس ) ؟

             
اليس اسم (احمس) هو الاسم الذي استخرجه لنا الغرب من نقوش مصر، و اخبرنا بانه ملك مصري الذي  طرد الهكسوس من مصر؟!

هل هي صدفة ام يوجد هناك علاقة ؟

دعونا نذهب الى الرواية التاريخية ........ و عندما اقول الرواية التاريخية ، فلا اعني باننا من كتبناها بانفسنا ، و لا اعني بانها صحيحة  ، لكني اقصد الرواية التي كتبها الغرب حول الملك المصري احمس حتى نتأكد من الموضوع .. هل هي صدفة ام لا ؟!

-----------------------------------------
من هو احمس

● أحمس الأول ( son of Ebana) كان فرعون من مصر القديمة ومؤسس الأسرة الثامنة عشرة، وكان عضوًا في العائلة المالكة ل( طيبة) .

● ولد احمس في مدينة ( الكاب ).

● ابن الفرعون سقنن رع وشقيق الفرعون الأخير من الأسرة السابعة عشر، الملك (كامس) .

● في عهد والده ، تمردت (طيبة ) ضد الهكسوس (حاق سوت)  حكام مصر السفلى.

● عندما كان في السابعة من عمره قتل والده، وفي  العاشره من عمره  توفي شقيقه لأسباب غير معروفة ، ولم يحكم سوى لثلاث سنوات فقط.

● تولى أحمس الأول العرش بعد وفاة أخيه، وبعد توليه أصبح يعرف باسم( ابنا-بتي-رع ) (سيد القوة رع).

● انهي خلال فترة حكمه على غزو الهكسوس ( حاق سوت) وطردهم من منطقة الدلتا، واستعادت طيبة سيادتها على جميع أنحاء مصر وأراضيها خاضعة لها سابقًا من النوبة وكنعان.

● اعاد تنظيم إدارة البلاد و فتحت في عهده المحاجر والمناجم وطرق جديدة للتجارة، وبدأت مشاريع البناء من النوع الذي لم يجر منذ عصر الدولة الوسطى.

● وضع عهد أحمس الأسس لعصر الدولة الحديثة ، والتي بموجبها وصلت الدولة المصرية ذروتها.

           
● كتب المؤرج اليوناني مانيتون في عهد البطالمة ، معتبرًا طرد الهكسوس النهائي بعد ما يقرب من القرن لتواجدهم واستعادة الحكم المصري على كامل أنحاء البلاد ، كان حدثًا كبيرًا بما يكفي لتبرير بداية أسرة جديدة.

-----------------------------------------
الان سنقوم بتحليل هذه الرواية ، لكن قبلها علينا ان نتحدث عن نقطتين مهمتين جدا :

1-  عندما نتعامل مع رواية كتبها الاخر فيجب ان نكون حذرين جدا معها، و لا يجب ان نؤمن بها بالمطلق، فنحن لا نستطيع الوثوق من روايته اطلاقا، لانها رواية طرف لا ينتمي للمنطقة ابدا و لا يوجد ما يربطه بتاريخ المنطقة و لا يشعر بانه ينتمي للمنطقة، وله تاريخ حافل بالغزو و الاحتلال و النهب و الصراع مع المنطقة، و من المنطقي جدا ان تكون روايته قد تم معالجتها لتكون سردية تاسيسية تناسب توجهه العام السياسي و الفكري و الديني و الثقافي.
لكننا سنحاول ان نلتقط اشارات غفلت عنها روايتهم المعالجة.

2- النقطة الثانية حول ظاهرة مهمة جدا و جديدة و لا ينتبه لها الجميع خصوصا من هواه قراءة التاريخ و الباحثين، هذه الظاهرة يمكن ان نجدها بشكل ملفت في روايات التاريخ القديمة الغربية التي كتبتها روما و اليونان و التي تفضح بشكل مؤكد زمن تلك الروايات التاريخية التي وصلت لنا و بانها احداث لم يعاصروها ابدا، بل كانت ترجمات لنقوش في المنطقة.

و هذا يدل دلالة قاطعة بان هناك جهة قدمت المنطقة و خلقت عالم معكوس و قامت بتاصيله فقد كانوا يقرأون نصوص في المنطقة من اليسار الى اليمين، و من ثم يدونوها في كتب، و لم يكونوا معاصرين لها اطلاقا ، و فوق هذا . تدوين بطريقة محرفة و مزورة .

الان لنحلل الرواية

■ لاحظ اولا بروز واضح للغة اليونانية في هذه الرواية فحرف السين في نهاية الاسم يتكرر ثلاث مرات ( احمس - كامس - هكسوس ) و هذه الظاهرة توكد بان ترجمات نقوش المنطقة قد تمت بروح غريبة عنا و ليست ترجمات طبيعية و اصلية. و هذه الروح الغريبة تجعلنا ندخل في فضاء لغوي و ثقافي لا ينتمي لنا مسبب حالة من الاغتراب و هي السبب وراء ما تعانية المنطقة من ضياع في سياقها التاريخي و المعرفي و الديني، السياق الحقيقي و الطبيعي .

■ كان احمس عضو في العائلة الملكية ل ( طيبة )

الا يذكركم هذا الاسم( طيبة)  بشيء ؟
بمدينة الرسول الذي قال : انا احمس .

اليست المدينة المنورة تسمى  طيبة.

بل الا تذكركم ..........بالنبات الطيب التي تذكره الرواية التاريخية بانه موجود في الكعبة اليمانية ، و في البلدة الطيبة المذكورة في القران، فلم يصف القران بلدة بهذه الصفة الا سبأ

{لقد كان لسبإ في مسكنهم آية جنتان عن يمين وشمال كلوا من رزق ربكم واشكروا له بلدة طيبة ورب غفور}

نبات طيب = شجرة طيبة = بلدة طيبة = طيبة

■ ولد احمس في مدينة ( الكاب )

هل ولد في مدينة (الكاب ) ام في مدينة ( بكة )؟

كاب = بكة  ( ترجمة معكوسة )

{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين }

■ في عهد والده ، تمردت (طيبة ) ضد الهكسوس (حاق سوت)  حكام مصر السفلى.

{غلبت الروم (2) في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون (3)}

ادنى الارض = مصر السفلى

■ قضى احمس على الهكسوس ( حاق سوت)

هل اسمهم ( حاق - سوت ) ام ( قاح - طان ) ؟

حاق سوت = قاحطان ( ترجمة معكوسة و محرفة )

بماذا يذكركم الاسم قحطان ؟

اليس قحطان ابن سبأ حسب روايات التاريخ لدينا ؟

اليس قحطان من القحط
{ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون} [ابراهيم : 37]

قحطان = وادي غير ذي زرع

■  كتب المؤرج اليوناني مانيتون في عهد البطالمة ، حول طرد الهكسوس النهائي .

لاحظ هنا .............. مؤرخ يوناني يتحدث حول هذا الموضوع بالذات و مهتم به ، و هذا يدل بان ترجمة النقوش ليست الا عملية اجترار لترجمات يونانية قديمة و مزورة .... اول انها خرجت في وقت واحد اثناء الترجمات لكن صنع لها زمن وهمي . 

■ احمس قضى على الهكسوس .

هل قصة احمس كما قال لنا الغرب بهذا الشكل ، ام ان القصة مختلفة تماما ؟ .

القصة تقول بان الهكسوس كانوا جماعة ذات بشرة بيضاء و قام احمس بطردهم نهائيا من مصر

الا يمكن ان تكون هذه قصة احتلال الكعبة الحقيقية من قبل الرومان  ، و هو الزمن الذي تم تحويل الكعبة اليمانية من بكة الى كعبة مكة ؟

الان في تحليلنا لرواية احمس بشكل عام،  نجد بانها غنية بمفردات و موضوعات مرتبطة بالكعبة اليمانية بشكل كبير،

طيبة ، بكة ، قحطان ( وادي غير ذي زرع ) ،

هل هي الصدفة ؟

لا
رواية احمس مجرد خيال خرافي كتبها الغرب، و هو يقوم بتحريف نصوص دينية مؤكدة  تتحدث عن  الكعبة الاولى.

فهل الرسول عندما قال : انا احمس ، هو فعلا احمس الذي خرجت ترجمته اثناء غزو مصر ؟!

نعم

لقد اختلق لنا الغرب رواية تاريخية من تاليفه و مليئة بمفردات محرفة ، مشروع لطمس ذاكرة شعوب المنطقة ، ففقدت الشعوب معرفة ذاتها و هويتها و معارفها و اسرارها ، لقد كان هناك مشروع منظم من قبل قوى لئيمة و شيطانية تعمل لاجل هذه المهمة، بينما شعوب المنطقة تعيش و هي تحسن الظن و لم تتخيل يوما بانه يمكن ان يكون هناك في هذا العالم قوة تحمل كل هذا الشر و الاجرام و القبح . لم تكن تتخيل مطلقا بان ابليس يمكن ان يكون متجسد بهيئة بشر او كيان سياسي .

لماذا كتاب الطبري كتب في عصر نابليون ؟

انظر

■ احمس كان اسمه ( ابن ايبنا Son of Ebana) و تولى العرش بعد وفاة أخيه، وبعد توليه أصبح يعرف باسم( نب-بتي-رع ) (سيد القوة رع).

هل اسمه الحقيقي احمس،  ام ان حرف السين في نهايته حرف اخر مختلف ؟

ايبنا ام النبي ؟

ايبنا = نبي ( ترجمة معكوسة )

هل اسمه حقا احمس ابن ايبنا كما قالوا لنا ؟!

ام

ان اسمه الحقيقي هو النبي احمد ؟

اليست مدينة احمس ( احمد ) كما في الرواية هي طيبة  و ولد في الكاب ؟

اليس المسلمون يسمون مدينة الرسول ( احمد او محمد ) باسم طيبة و ولد في مكة ؟

فهل المدينة الموجودة في السعودية حاليا هي حقا هي البلدة الطيبة مدينة الرسول .

ام

ان هناك قوة شيطانية لعبت بجغرافيا النصوص السماوية و نقلت موقع الكعبة و بكة الى مكان اخر ؟

من قام بهذه اللعبة الشيطانية الكبيرة ؟

هل هناك قوى شيطانية تدرك هذه القصة من بدايتها و هي المسؤولة عنها و نحن الان نعيش داخل روايتها الشيطانية ؟

{قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين (82) إلا عبادك منهم المخلصين (83)}

-----------------------

الان ..... عندما يقول الله

{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين }

فهو يقصد المبنى الموجود في مصر ( حرما امنا )  الذي يسمى ( هرم خوفو) ..... و الذي جنبه مقام ابراهيم ( ابو الانبياء - ابوكم ابراهيم)  الموجود في مصر، و الذي يسمى زورا ( ابو الهول ) .

لاحظ كيف صنعوا من كلمة (حرم امنا) كلمة محرفة اخرى معكوسة لفظا و معنا ( هرم خوفو )

حرم امنا = هرم خوفا

و جعلوا من اسم ابوكم ابراهيم اسم معكوس و محرف لفظا و معنا

ابو الانبياء = ابو الهول .

و صنعوا من كلمة بكة كلمة اخرى معكوسة

بكة = كاب

لكن عندما نذهب الى بكة الحقيقية سنجد فيها ...... عدة مباني مصممة بشكل جبلي مكون من اربعة اسطح ، فما هي هذه المباني ؟!

{يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون}

هذه المباني تسمى بيوت بطراز هندسي كان يسمى الهلال و جمعها اهلة .

و كانت تحمل وظيفتين اثنتين

1- مباني لحساب الوقت و الايام و الشهور و السنوات

2- و كان الناس يحجون اليها .

الاهلة .... هي البيوت التي اذن الله ان ترفع و يذكر فيها اسمه و يسبح له فيها بالغدو و الاصال ، و هي المساجد التي منع ان يذكر فيها اسم الل، ه و هي الاشهر المعلومات التي كان يحج الناس اليها.

-----------------------

لذلك عندما يقول القران : (يسالونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس و الحج) .... فهو يخاطب الان امة قديمة جدا .... يخاطب اناس كانوا اميين و قد تعرضوا لاحتلال من قبل قوة شيطانية، و طبقت عليها مشروع طمس معرفي عليهم،و تم تحريف لسانهم و معاني نصوص دينهم المقدس، تحريف في دينها و وعيها .. يخاطب امة طبق عليها مشروع تحدث عنه مؤرخ تشيكي بشكل مختصر :

" لتصفية الشعوب، نبدا بمسح ذاكرتهم، ثم نتلف كتبهم التي تحوي ثقافتهم و تاريخهم، ثم ياتي شخص اخر ليكتب لهم كتب اخرى، و يعطيهم ثقافة اخرى، و يبتكر لهم تاريخ اخر ، ثم بعدها يبدا الشعب بالنسيان تدريجيا ، من هو!، و كيف كان!، و العالم الذي حوله سينساه ايضا بسرعة "

و لهذا ستصبح صيغة السؤال ( يسالونك ...... قل ..... ) في النص القراني منطقية جدا، لان الخطاب الان يحاول ان يستعيد لهذه الامة ذاكرتها، و يعيدها للمسجد الحرام الحقيقي ملة ابيهم ابراهيم، المسجد الحرام الذي كان يحج اليه اجدادهم من قديم الزمان .. قبل مشروع الاحتلال  و الطمس المعرفي .....  المسجد الحرام و البيت الحرام الحقيقي الذي استبدل بمسجد ضرار الموجود في مكة .

الخطاب يريد ان يشرح لهذه الامة طبيعة هذه الابنية الاهلة و  التي كان الناس يعرفونها من قديم الزمان، يريد ان يعيدهم الى الفطرة الاولى، و الوعي السليم الصحيح النقي الذي كان عليه الناس قبل مشروع الطمس المعرفي .
-----------------------

الان

عندما يقول القران : (يسالونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس و الحج)، فهو نفس المعنى عندما نقول : ( يسالونك عن الاشهر قل هي مواقيت للناس و الحج ).

● و عندما يقول القران :

{يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون}

فهو نفس المعنى عندما نقول :

{يسألونك عن الاشهر قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا المساجد من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا المساجد من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون}

● و عندما يقول القران :

{الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقون يا أولي الألباب}

فهو نفس المعنى عندما نقول :

{الحج أهلة معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقون يا أولي الألباب}

و نفس المعنى عندما نقول :

{مواقيت الناس أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقون يا أولي الألباب}

● و عندما نقول ( كتب معلومات )  فنحن نقصد شيء معلوم معرف و سنسميها  ( الكتب ) .

فعندما نقول (  الحج اشهر معلومات )، فهو نفس المعنى عندما نقول  ( الحج الاشهر التي في بكة التي فيها الشهر الحرام اول بيت وضع للناس و جنبها مقام ابراهيم)، و ليس الحج البيت الحديث الذي في مكة .

الشهر = الهلال = المسجد = البيت

الاشهر = الاهلة = المساجد = البيوت

{جعل الله الكعبة البيت الحرام قياما للناس و الشهر الحرام والهدي والقلائد ذلك لتعلموا أن الله يعلم ما في السماوات وما في الأرض وأن الله بكل شيء عليم (97) اعلموا أن الله شديد العقاب وأن الله غفور رحيم (98) ما على الرسول إلا البلاغ والله يعلم ما تبدون وما تكتمون (99)}

{لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رءوسكم ومقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذلك فتحا قريبا (27) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا (28) محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما






}

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق