الخميس، 24 نوفمبر 2016

لا يوجد حل سياسي في اليمن

هل تتذكرون تصريح وزير خارجية عمان حين قال : الحرب السعودية على اليمن حسبة خاطئة .

عاصفة الحزم لا علاقة لها بشرعية .

عاصفة الحزم كانت عدوان سعودي على اليمن بعد قرار غبي و حسبة خاطئة  اتخذه مجموعة اطفال ال سعود للتاثير على المفاوضات النووية الايرانية لصالح اسرائيل .

هذا القرار الذي اتخذه ابن نايف لانه كان مسؤول الملف اليمني في النظام السعودي ، و هو القرار الذي تم اتخاذه قبل العدوان بشهور ، و يعود لهذا القرار السبب في صعود ابن نايف للحكم و توليه منصب ولي ولي العهد بعد ضغط اللوبي الصهيوني في امريكا لاجل جعل الادارة الامريكية تضغط على النظام السعودي و تعتمده في هذا المنصب ..طبعا بعد ان تم اغتيال الملك عبد الله . لاجل شن العدوان على اليمن .

كان ثمن صعود ابن نايف الحكم و استبعاد بقية المتنافسين على المنصب هو اعلان الحرب على اليمن .

طبعا كانت الحرب مقرر لها وقت قصير ، لاجل افشال الاتفاق النووي ، و السعودية مستعدة ان تتحمل اي التزامات لهادي بعدها لو فشل الاتفاق النووي .

لكن الاتفاق تم ....و فشلت محاولات السعودية و اسرائيل في تقويض الاتفاق النووي .

اذن هدف الحرب امر مختلف تماما و لا علاقة له بالشرعية ، و الان لا يوجد هدف لدى السعودية ،  الورطة السعودية التي قام بها ابن نايف و ابن سلمان .

ال سعود ملتزمون لهادي بالتزامات و لكن فشل الهدف ، و اليمن تخوض حرب الان مع السعودية .. السعودية في ورطة ........الحل رضوخ السعودية و اعلان هزيمتها و اعترافها او اجتياحها .....ال سعود مش ممكن يفضلوا مصلحة شعبهم على سمعتهم..سيقمرون للاخير ....الا لو حصل انقلاب عنيف داخل الاسرة السعودية .

مابوش حل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق