السبت، 1 سبتمبر 2018

خرافة غزو العرب للاندلس

■ هل تعلم بان اقدم النقوش الاثرية المكتشفة في اسبانيا كانت خاصة بالشعب الذي كان يطلق عليه اليونان مسمى (الفينيقين) ؟

و كما نعلم بان الفينقين من سكان المنطقة ، و هذا يعني بان سكان من المنطقة كان تواجدهم في اسبانيا سابق لتواجد الاوروبيون .

■ هل تعلم بان النقوش المكتشفة في اسبانيا التي تعود للفينقين يصل عمرها الى 1500 سنة قبل الميلاد ؟

هذا يعني بان وجود الفينقين قبل ظهور اليونان و روما بالف سنة ، و هناك رسوخ قديم فيها .

■ هل تعلم بان الاندلس قبل الميلاد ب 300 سنة كانت تابعة لحكم قرطاج و كانت محطة عبور لهنبعل اثناء مرورة لقتال روما ؟!

هذا يعني ان الاندلس ككيان سياسي منذ القديم كانت مرتبطة بالشرق و كان وعيها السياسي تابع للشرق و في عداء مع مركز الغرب و كان ساعتها روما .

■ هل تعلم بان الاندلس كان ينتشر فيها المذهب الاريوسي المسيحي الذي كان يؤمن بالطبيعة البشرية للمسيح و الذي يعارض كنيسة روما؟

و هذا يعني بان الاندلس ككيان ديني كانت منذ القديم و هي تحمل وعي ديني مختلف و معارض للوعي الديني الموجود عند روما.

■ هل تعلم بان قبائل جرمانية في شمال اوروبا كانت تسمى الوندال كانت في عداء و حروب مع روما و اعتنقت المذهب المسيحي الاريوسي بواسطة و هاجرت الى شمال افريقيا و انشات دولة دامت 100 عام و قضى عليها البيزنطين و فروا الى الاندلس و تحصنوا فيها و سميت الاندلس نسبه لهم؟!

و هذا يعني ان الاندلس سياسيا و دينيا منذ القدم و هي نقيض سياسي و ديني لروما.

■ هل تعلم شيء حول الاكتشافات الاثرية الكثيرة و العديدة في شمال اوروبا و التي تحتوي على نقوش اسلامية . عملات و اواني كثيرة ..... و عليها كتابة لا اله الا الله و ملابس عليها كتابات عربية ....بسم الله .... و حول عدد المقابر الكثيرة المكتشفة في شمال افريقيا و التي تحتوي على جثث مغطاة بملابس عليها نقوش اسلامية و يحتفظ فيها الموتى بخواتم عليها كتابة الله ؟!

هذا يعني بان هناك تاريخ مغيب عنك،  و هناك قوة تعمدت و مازالت تتعمد على اخفاءه .

■ هل تعلم بان اسبانيا استطاعت نشر اللغة الاسبانية خارج حدودها لكنها عجزت عن نشر لغتها في كامل حدودها الحالية، فهناك مناطق عديدة في اسبانيا يتكلمون لغات مختلفة ، مثل اقليم الباسك و اقليم كاتلونيا و اقليم الاندلس ؟

هذا يعني بان اللغة الاسبانية في الاندلس كانت حدث جديد في الاندلس و لم تكن قديمة و راسخة  .

■ هل تعلم بانه يوجد في اسبانيا مناطق تتكلم لغات لا تنتمي للغات الاوروبية، مثل الباسك ؟

هذا يعني بانه كان هناك لغة و ثقافة مختلفة في الاندلس و راسخة منذ القدم .

■ هل تعلم بان هناك مؤرخ اسباني اسمه أغناسيو أولاغي اخرج كتاب اسمه العرب لم يدخلوا اسبانيا عسكريا،  و من خلاصة كتابه :

- ان العرب والمسلمون لم يفتحوا اسبانيا عسكريا والتحول إلى الإسلام في الأندلس لم يتم إلا عبر حركة الأفكار وتصارعها ثم هيمنة ما يسميه المؤلف بالفكرة- القوة التي شكلت عصب الحضارة العربية الإسلامية في ثلاثة أرباع عالم تلك الأيام.

- أن الدعوة الإسلامية في إسبانيا لقيت مناخاً ملائماً بحيث لم يجر الإسبان الذين سادت في مجتمعهم الديانة الأريوسية خلال القرن الثامن إلا تعديلات طفيفة على معتقدهم وفكرهم وثقافتهم وعاداتهم ليتحولوا إلى الإسلام. و المعروف أن تصور الأريوسية لشخص السيد المسيح هو نفس تصور القرآن الكريم، أي أنه نبي من أنبياء الله وليس غير ذلك وهذا يعني أن التربة الثقافية السائدة لدى مسيحيي إسبانيا يومها- وهي الأريوسية - كانت مستعدة لتقبل دين جديد له نفس تصورها لشخصية المسيح وهكذا ومن هذا الباب دخل الإسلام إلى شبه الجزيرة الأيبرية.

- أن الجذور الاساسية "لخرافة" الغزو العسكري للأندلس نشأت في مصر ، و كان الكتاب اللاتينين التابعون لروما اكثر الذين ساهموا في ترويج و  نشر تلك الخرافة،  و عندما انتقلت هذه الرواية إلى أيبريا نمت وانتشرت بصورة واسعة لأنها وجدت لها مناخا مشابها لمناخ الشرق.

و الان 

● هل اصبحت تستوعب فكرة لماذا الاسبان كانوا هم الغزاة و ليس المسلمين ، فقد احتلوا وطن غيرهم بعد ان قاموا بقتل و ذبح تهجير سكانها؟!

● هل اصبحت تستوعب بان ما قام به الاسبان في الاندلس، هو  نفسه تماما .... ما قاموا به الاسبان  في امريكا الجنوبية عندما احتلوا تلك الاراضي و قضوا على حضاراتهم و قتلوا و ذبحوا سكانها ، بعد ان خدعوا و اقنعوا الجميع بمصطلح العالم الجديد، لتزوير عقول الجميع و اخفاء الحقيقة و اخفاء حقبة زمنية ، و منحهم حق و شرعية لاحتلالهم بحجة انهم اول من اكتشف تلك الارض ؟!

● هل حان وقت انهاء خرافة الفتوحات الاسلامية ، و انهاء هذا التاريخ الوهمي الكاذب الذي كانت وظيفته الاساسية اخفاء حقبة تاريخية و القضاء عليها من الذاكرة و اسقاط زمن المنطقة الحقيقي و هذه الخرافة التاريخية كانت استراتيجية فكرية لاخفاء زمن الشعوب و استعدادا لتهجير و طرد السكان من اوطانهم الاصلية لصالح القوى التي تعمدت نشر هذا التاريخ الكاذب الوهمي ؟!

اخيرا

الغرب مجرم و قذر منذ القدم ....... لقد استطاعوا خداعكم كعادتهم دائما ... لان ما حدث للمسلمين في الاندلس من قبل الاسبان جريمة تاريخية مهولة و كارثة انسانية و وصمة عار تلاحق الغرب حتى اليوم، كان عمل متوحش و همجي و من قتل و ذبح و تشريد و تهجير لسكان اصلين من وطنهم الاصلي .

هناك تعليقان (2):

  1. سلام منشور جيد و لماذا لا تقول ان شبه الجزيرة الابيرية هي شبه جزيرة العبرية و لا تلاحض ان الاندلس كانو مسلمين بعادات يهودية و الاندلس مسلمين و يهود ايضا

    ردحذف