الاثنين، 5 أبريل 2021

ترسيخ فكرة عدم انتماء الاسلام للاثار في مصر ‏

اساليب ترسيخ فكرة عدم انتماء الاسلام للاثار في مصر . 


اعتقد بان الجميع شاهد بالامس ذلك الاحتفال الكبير بنقل توابيت ملوك مصر القدماء الى المتحف الجديد في مصر ، و قد تم بث الاحتفال في تقريبا ٤٤ قناة فضائية، و حضى بمتابعة الكثير من الناس داخل مصر و خارجها .


 هذا الاحتفال تطلب مجهود كبير وطويل ... بالنظر الى الناحية الفنية والتقنية و التجهيز ، المونتاج، اختيار الموسيقى والتراتيل و التصوير  الخ 

و من ناحية الترويج والإعلام .... كان تسليط الضوء على هذا الحدث بشكل ملفت ورهيب وغير مسبوق.

بالمختصر ... الاحتفال كان ممتاز و جميل و رائع و كان مخرج العرض ناجح بنسبه كبيرة  . 




لكني الحقيقة لست في هذه المسائل الفنية حتى لا اتهم باني مثل الشخص الذي يعكنن الجو الجميل او حاقد او عندي مشكلة، لان  الموضوع متعلق بالدعاية و السياحة في مصر ، بجانب اني لا احمل الجنسية المصرية، و سوى اعجبني الحفل ام لا يعجبني فلا يهم .

لكن انا اريد اتحدث في مسالة اصبحت واضحة للاعمى: لماذا كل شيء في مصر يحاول ترسيخ فكرة عدم انتماء 100 مليون مسلم مصري للاثار و تاريخ مصر القديم ..... حتى احتفال الامس اجتهد على هذا الشيء .... لصالح من  ؟


لا تكذبوا ... هذه الحقيقة. 

فالعين اصبحت ترى مشهد الواقع بوضوح شديد، الا المسلم في مصر لا يشاهد و مثل الاطرش داخل الزفة . 



فالاحتفال حاول التركيز على فكرة التعايش الديني، و هو شيء جميل ، لكن الغريب ان الاحتفال متعلق بتاريخ مصر القديم و لا علاقة له بالاديان الحالية، لكنه اقحمها في الاحتفال. 

لكن الشيء الاغرب ..... انه حاول التركيز فقط على عرض صور الكنيس اليهودي و كتابه عبرية و شمعدان و رموز الاديان الاخرى التي تنتمي للغرب، كانها مثل عملية الاقتران شرطي، و غاب عن المشهد وجود اي تواجد للاسلام دين ١٠٠ مليون مصري . 

ليس هذا بل انه قام بعرض اغنية بموسيقى تماثل تماما موسيقى كنائس الغرب، و كانه لا يصح ان تلحن الاغنية بنفس موسيقى تواشيح النقشبندي .... حتى لا تمنح الاحتفال جو متعلق بالله و الاسلام . 


هل الامر عفوي ام مقصود ؟


الحقيقة قد يكون الامر عفوي ، لان الناس يبدو مسحورة و في عالم يسير بنفس القوانين التي صممها نابليون لمصر بعد غزوته لمصر . 


لكن لا استبعد تماما ان الامر مقصود ، لماذا ؟


كل شيء في مصر ، من الامور المادية و الفكرية مصممة من اجل قطع انتماء الاسلام عن اثار مصر و قطع انتماء المسلم المصري لها.  و في نفس الوقت تربطها باديان و تاريخ الغرب . 


هذه حقيقة تراها العين بوضوح 



فدين ١٠٠ مليون الاسلام دخل مصر لاول مرة عبر الفتوحات قادم من خارج مصر ، بينما دين الاقلية الكريستيانية دخلت مصر بشكل طبيعي جدا و هي موجودة في مصر اصلا منذ البداية . 




لغة ١٠٠ مليون مسلم في مصر العربية لا علاقة لها بنقوش مصر و ليست لغة النقوش ، بينما لغة كتاب ديني لاقلية دينية في مصر اليونانية و هي ليست لغة حية هي لغة نقوش مصر القديمة . 


لا يوجد اي اثر تركه دين ١٠٠ مليون مصري  في اثار مصر القديمة في بحوث التاريخ ، لكن هناك تاثير دين الاقلية في مصر على اثار مصر القديمة . 


لا توجد اي مومياء في مصر  تنتمي لدين ١٠٠ مليون مصري في القبور المدفونه قرب الاهرامات، لكن هناك مومياوات تنتمي لدين الاقلية موجودة في اديره و تعرض في الاديرة و عليها لباس رجال دينهم و هم يحملون الصليب . 



لا يوجد في عقيدة مصر القديمة اي اثر باقي تركه في  دين ١٠٠ مليون مصري او لا يوجد اي تشابه او تطابق ، لكن هناك اثر واضح في عقيدة مصر القديمة تركته على دين اقلية في مصر و يوجد تشابه و تطابق . 



لم يكتشف الغرب اي تواجد لشخصية مذكورة في قران دين ١٠٠مليون مصري في نقوش مصر القديمة ، لكن الغرب تمكن بسهولة من اكتشاف اسماء شخصيات مذكورة في كتاب دين الاقلية في مصر في نقوش مصر القديمة 




النصوص الدينيه لدى الانسان في مصر القديمة لا تتشابه مع النص الديني ل ١٠٠ مليون مصري ، لكنها تتشابه مع نصوص و ترانيم دين الاقلية في مصر . 


او بشكل مختصر 

هل عقيدة مصر القديمة تشبه الاسلام ؟ .... لا 
هل عقيدة مصر القديمة تشبه الكريستيان ؟ .... نعم 

هل اسماء مصر القديمة عربية كلغة القران ؟ .... لا 
هل اسماء مصر القديمة يونانية كلغة البايبل ؟ ...نعم 


هل اكتشف في نقوش مصر اسم نبي مذكور في القران ؟ ... لا
هل اكتشف في نقوش مصر اسم شخص مذكور في البايبل ؟ ..نعم


هل نصوص دين مصر القديم ذكر مثل القران ؟ ... لا 
هل نصوص دين مصر القديم اشعار و اناشيد مثل البايبل ؟ ... نعم



هل المصر القديم كان يحب السامي كما يقال بان العرب منهم؟ ..لا
هل تاريخ مصر القديم يحب اليونان الذين هم اصل الغرب ؟ .. نعم




فهل انا اكذب عندما اقول ان الامر مشروع ممنهج و مقصود من اجل سلخ المسلم المصري من الانتماء لاثار مصر و التاريخ القديم ، و من الطبيعي بان عملية السلخ هذه ستكون عقلية المصري و قد بدا يظهر فيها نتائج هذا المشروع لدرجه منعته من فهم اعلى نص مقدس يملكه و هو يحدثه عن هذا المشروع الذي جاء لسحره و سرقته و سلخه من الانتماء للارض. 


 {وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه فريق في الجنة وفريق في السعير} 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق