الجمعة، 14 مايو 2021

صناعة ‏الشعوب ‏عبر ‏تزوير التاريخ - ‏نظرية ‏الهة ‏البيرة

سانقل لكم ملخص نصي ل مقطع فيديو شاهدته في اليوتيوب بعنوان ( نظرية الصدمة ) .

----------الملخص------------

في خمسينيات القرن العشرين ، فكر طبيب نفسي كندي يدعى دونالد كاميرون بفكرة شيطانية ، حيث حاول البحث عن طريقة يستطيع من خلالها تغيير الانسان بشكل كامل ، اي ان يصنع من انسان ما .. انسان جديد مختلف تماما ... بافكاره و عواطفة و قناعاته .

كان الطبيب الكندي يرى ان افكارنا و مشاعرنا و اخلاقنا تاتي من مصدرين اثنين :

1- ذكريات الماضي

2- ادراكنا للحاضر .

و لكي يصنع كامرون الانسان الجديد الذي يريد، لابد اولا من ان يلغي الانسان القديم ... اي لابد ان يرجع الصفحة بيضاء قبل ان يكتب عليها ما يريد.

و حتى يفعل ذلك عليه ان يعرضه لصدمة كبيرة ، تلغي الماضي و تلغي الاحساس ايضا بالحاضر .

قام الطبيب الكندي بتجاربة على مرضاه النفسيين ، حيث كان يعرضهم لصدمات كهربائية شديدة و يعطيهم عقاقير مهلوسة، حتى يفقد المرضى ذاكرتهم . ثم كان يعطل جميع حواسهم، بان يضعهم في اماكن يسودها ظلام دامس و صمت مطبق ، حتى يفقدهم احساسهم بالواقع .

هل تعلم من مول ابحاث هذا الطبيب ؟

وكالة الاستخبارات الامريكية ، و قد طورت ابحاثة فيما بعد و طبقتها في معتقلاتها .

الفكرة الاساسية في نظرية الصدمة ، هي انك اذا اردت ان تجعل الطرف الاخر ملك لك و لافكارك، عليك ان تعرضة لصدمة شديدة لتجعله مستسلم لك و لكل ما تلقنه له .

-------------انتهى ---------
 


اعتقد بان هذه الفكرة التي قام بها الطبيب الكندي، ليست بالفكرة الجديدة حسب ما ذكره صاحب الفيديو، فالقوى السياسية من زمن اقدم و هي تفكر بنفس الطريقة التي فكر بها الطبيب الكندي، و هي ليست بالنظرية الخارقة الجديدة و التي صعب الوصول لها قديما .

هذه  التجربة التي قام بها الطبيب الكندي قد تم استخدامها من قبل الغرب في فترة استعماره للعالم و مازال يستخدمها حاليا، و نفذها الغرب ايضا في منطقتنا بواسطة الغرب و الاتراك في فترة احتلالهم للمنطقة. 

لقد طبق الغرب هذه التجربة حرفيا .... لكنهم لم يطبقوها على الافراد بل طبقوها على الشعوب الأمية ، و حولوها الى شعوب جديدة تنقاد لها بسهولة و يسر.

كيف ؟

دعونا نحاول اسقاط فكرة الطبيب الكندي لكونها نموذج بسيط و حديث على نموذج اخر كبير ... لنستطيع من خلالها تبسيط فكرة و تجربة الغرب الذي طبقها قديما على العالم و في منطقتنا حتى يمكن فهمها .

الفرد ليس الا صورة مصغرة للشعوب و الامم، و ما ينطبق على الفرد ينطبق ايضا على الشعوب و الامم ..... حيث يمكن دراسة الشعوب بنفس القوانين التي يتم فيها دراسة الفرد .

فمثلا 

فعندما نريد دراسة اي شعب ....... فنحن سندرس هذا المجتمع و نتعامل معه كانه مثل الفرد ، يملك وعي و ذاكرة و نفسيه و سلوك و معتقدات و افكار و عواطف.



كما ان الفرد يملك عقل و وعي، فالشعب ايضا لديه عقل و وعي جمعي واحد.

و كما ان الانسان له ذاكرة شخصية، فالشعب ايضا يملك ذاكرة جمعية واحدة. 

كما ان الفرد يملك شخصية و نفسيه ،فالشعب ايضا يملك نفسيه جمعية واحدة.

كما ان الفرد يملك سلوك شخصي ،فالشعب ايضا يملك سلوك جمعي واحد.


لذلك يمكن القول بان الشعوب و الامم مثل الفرد تماما. 

 و حسب نظرية و تجربة الطبيب الكندي التي طبقها على الافراد، فكما ان الفرد تاتي افكاره و مساعره و وعيه من شيئين ، فكذلك الشعوب تاتي افكارها و وعيها من مصدرين :

1- ذاكرة الماضي الجمعية

2- الادراك الجمعي للحاضر .

و لكي تصنع شعب جديد من شعب، لابد اولا من ان الغاء الشعب القديم داخل هذا الشعب.

 كيف ؟

بطمس الذاكرة الجمعية لذلك الشعب ،و ارجاع ذاكرته الجمعية الى صفحة بيضاء ، قبل ان تكتب عليها ما تريد . 

اي لابد من الغاء ماضي الشعب تماما .

اين توجد ذاكرة الشعوب ؟

ذاكرة الشعوب و الامم توجد في النصوص الكتابية التي كتبها اي شعب عبر الزمن ...... السجلات الكتابية القديمة لهذا الشعب عبر الزمن ، و سنسميها الارشيف القديم. 

و نقوش المنطقة القديمة هو ذلك الارشيف القديم  .

و الان من المنطقي ........ بانك اذا اردت طمس الذاكرة الجمعية للشعب، فكل ما عليك هو اخفاء الارشيف الكتابي القديم للشعب . 

فعندما تقوم باخفاء ذلك الارشيف القديم بشكل نهائي، فانت بشكل تام تقوم بطمس ذاكرة الشعب الجمعية،و تحولها الى صفحة بيضاء تامة، و بعدها تستطيع ان تكتب ما تريده في الصفحة البيضاء، بحيث تصنع شعب جديد، و بطريقة تجعل هذا الشعب جديد و منقاد لك و يصدق افكارك و تحت سيطرتك .


كيف يمكن اخفاء تلك السجلات القديمة ؟

هناك طرق عديدة و كثيرة .... لكننا سنأخذ منها اثنتين فقط 

● الطريقة الاولى 

يمكن عملها في حالة وجود شعوب تملك ارشيف كتابي قديم و لا تستطيع قراءته.


كيف ؟ 

عندما تذهب الى شعب يملك ارشيف كتابي قديم ، و تقول له بانك تستطيع قراءة محتويات و معلومات هذا الارشيف القديم، ثم تقوم بحيلة ماكرة و تخدع هذا الشعب بقصص خارقة كبيرة عن عبقريتك التي اوصلتك لتنجح في ترجمة ذلك الارشيف القديم و قراءته بشكل صحيح،  و انت بالحقيقة كاذب و مزور، ثم يصدقك هذا الشعب،  عندها يصبح بين يديك شعب تحت تصرفك بشكل تام .

انت الان .... تكون قد اخفيت الارشيف القديم للشعب، و تكون قد مسحت ذاكرة الشعب الجمعية و حولت ماضي الشعب الى صفحة بيضاء بين يديك ، و عندها تستطيع بسهولة ان تكتب ما تريده من زيف في ذلك الارشيف. 

اي ستصنع ذاكرة جديدة تناسبك و تخدمك، ستكتب في الصفحة البيضاء ما يناسبك من افكار و تاريخ و قصص و اخبار و امثال و مرويات و معتقدات الخ، و بطريقة تجعل هذا الشعب منقاد لك و يصدق كل افكارك و تحت سيطرتك. 

في هذه الحالة و الطريقة ..... ستصنع شعب جديد يناسبك . 

امثلة :

1- لو كتبت زورا ...... في الصفحة البيضاء ان ماضي ذلك الشعب كان يبجل شعب اخر ، فانت ستجعل هذا الشعب اليوم يبجل هذا الشعب في الحاضر في اللاوعي الجمعي له . 

2- و لو كتبت زورا ............ في الصفحة البيضاء ان ماضي ذلك الشعب تعرض دائما لهزائم، فانت ستجعل هذا الشعب اليوم مصاب بعقدة الهزيمة في اللاوعي الجمعي له .

2- و لو كتبت زورا ....... في الصفحة البيضاء ان هذا الشعب كان لديه عقيدة دينية جميلة و مختلفة عن عقيدة اليوم، فانت اليوم ستجعل هذا الشعب ينفر دائما من عقيدة اليوم في اللاوعي الجمعي له ، و يحاول ان يستعيد عقيدة الماضي التي صممتها بنفسك في اللاوعي الجمعي لها  .

3 - و لو كتبت زورا ....... في الصفحة البيضاء ان هذا الشعب كان في الماضي يعبد الهات كثيرة غير الاله الواحد الذي يعبده اليوم ، فانت اليوم ستجعل الشعب ينفر من الاله الذي يعبده اليوم و يعشق مسميات الالهات اجداده في اللاوعي الجمعي له  .

4 - و لو كتبت زورا ....... في الصفحة البيضاء ان هذا الشعب في الماضي عاش ازهى تاريخ الى على يد حكام اجانب غزاة، فانت اليوم ستجعل هذا الشعب يحب الغازي و يؤمن في اللاوعي الجمعي له بانه لن يتطور الا على يد حكام اجانب غزاة  .

5 - و لو كتبت زورا ..... في الصفحة البيضاء ان ارض هذا الشعب في الماضي كان يسكن فيها شعب اخر مختلف عنه و ذلك الشعب الاخر مازال موجود في الحاضر في ارض اخرى، فانت اليوم ستجعل هذا الشعب يؤمن في اللاوعي الجمعي له بان الارض التي يعيش فيها ليست ارضه و سيقبل هذا الشعب بشرعية تواجد ذلك الشعب الاخر على ارضه .

6 - و لو كتبت زورا .... في الصفحة البيضاء ان اجداد هذا الشعب كان يتخاطبون بلغة مختلفة عن هذا الشعب حاليا، و صنعت لتلك اللغة قاموس مفردات و وضعت لها قواعد،فانت اليوم ستجعل هذا الشعب ينفر من لغة اليوم و يحاول ان يتقن لغة اجداده التي قمت انت باخترعها في اللاوعي الجمعي له. 

7 - و لو كتبت زورا .....في الصفحة البيضاء ان هذا الشعب كان في الماضي يعيش في عالم مثالي و في مدينة فاضلة و يملك قوانين راقية لم يصل اليها اليوم ........ فانت اليوم ستجعل هذا الشعب يرفض في اللاوعي الجمعي له  واقعه و يسعى لتدمير واقعه و استبداله بتلك المدينة الفاضلة الغير واقعية و التي كان يعيشها فيها اجداده في الماضي.


بالمختصر

لو اردت ان تجعل اي شعب يقتنع باي فكرة تريدها ، فكل ما عليك القيام به هو ان تكتب في الصفحة البيضاء، بان هذا الشعب كان في الماضي يعتقد بنفس فكرتك.

و لو اردت ان تجعل هذا الشعب يقوم بتنفيذ عمل ما ، فكل ما عليك القيام به هو ان تكتب في الصفحة البيضاء، بان اجداد هذا الشعب كان في الماضي يقوم  بنفس ذلك العمل الذي تريد من الشعب عمله اليوم في الحاضر .

نماذج واقعية  :

1- نشرت صفحة على احد موقع التواصل الاجتماعي، متخصصة بتاريخ العراق موضوع طويل عن البيرة،  و تسرد فيه معلومات من كتاب لباحث امريكي  متخصص بالتاريخ العراقي .... و يقول فيه ان السومريون كانوا يعبدون الهة تسمى ( نينكاسي ) و هي الهة البيرة (الجعة)، و السومريون عرفوا سبعين طريقة لصناعة البيرة ، و كان السومريون  يشربون البيرة عبر القصب او بدون قصب، حتى ان السومريون كان لديهم مثل مشهور يقول : "من لم يتذوق البيرة فلم يذق الحياة "، لدرجة ان هذا الشيء دفع شركة امريكية لصناعة البيرة الاستفادة من السومريين في انتاج البيرة .

تخيل معي الان 

 كيف ان باحث عراقي يصدق هذا التاريخ الكاذب و هذه الدعاية الاعلامية و التسويق الاعلامي لمنتج تجاري امريكي و يعتبرها من تاريخه الحقيقي و ماضيه الاصيل .... و لو شاهدت تعليقات بعض العراقين على هذا الموضوع،ستضحك جدا من افتخارهم بهذا التاريخ العظيم ... لدرجة ان البعض اصبح يريد تنفيذ هذا العمل و قرر البحث عن اسم هذه البيرة الامريكية ليتذوق نكهة البيرة التي كان يصنعها اجداده السومريون في العراق  .

استخفاف بالعقول لدرجة لا تصدق !

2- و حتى تتاكد ....... ستشاهد قريبا مقال تاريخي لباحث غربي يقول فيه، ان ظاهرة الشواذ كانت منتشرة في الحضارة السومرية و الحضارة المصرية القديمة،و كان قدماء العراق و مصر يحترمون الشواذ جدا، لدرجة ان من اشهر ملوك العراق و مصر قديما كانوا من الشواذ. 

● الطريقة الثانية

 ايضا يمكن صناعة صفحة بيضاء لاي شعب من خلال ارشيفك الكتابي القديم، عن طريق كتابة نصوص تاريخية كاذبة وهمية، و الادعاء انك كتبتها في الزمن الماضي لشعبك الذي التقى بالزمن الماضي لذلك الشعب .

 و تكتب احاديث كاذبة عن ذلك الشعب من كافة الجوانب، ثم يصدقك هذا الشعب ،  عندها يصبح ذلك الشعب و كانه يملك ارشيف جديد، اي ذاكرة جديدة من داخل سجلاتك غير ذاكرته الحقيقية .

عندها ستصنع ذاكرة جمعية جديدة لذلك الشعب تناسبك و تخدمك ، لانك ستكتب له ذاكرة جديدة، و بطريقة تجعل هذا الشعب منقاد لك و يصدق كل افكارك و تحت سيطرتك. 

 في هذه الحالة ..... ستصنع شعب جديد يناسبك . 

امثلة :

عندما تكتب رواية وهمية و بانها موجودة في ارشيفك القديم ، و تتحدث بان في ساعة دخولك لارض شعب اخر ، كان هذا الشعب يقدمون اضاحي بشرية و ياكلون قلوب الاضاحي .... و يصدقك هذا الشعب ... فانت ستجعل هذا الشعب يجدك دائما مثال للكمال الاخلاقي و  الانساني .

 نماذج واقعية :

قامت هوليود بانتاج فلم عن تاريخ امريكا الجنوبية ، و قد صور الفلم مشاهد قدوم الرجل الاوروبي لاحتلال امريكا ، بالتزامن مع مشهد لسكان امريكا و هي تقدم قرابين بشرية ......... و لذلك لا تستغرب لو شاهدت تعليقات لبعص سكان امريكا الاصلين و هم يشكرون الله بقدوم الاسبان الاوروبين الذين خلصوهم من هذه القرابين و التوحش الذي كان يمارسها اجدادهم .

-----------انتهى -----------

الان ....... دعونا نحاول تطبيق نفس تجربة الطبيب الكندي على الشعوب .

■ فكما قام الطبيب الكندي بعمل تجارب على مرضاة النفسين ، باعطاءهم عقارات مهلوسة ، فيمكن القيام بنفس التجارب على الشعوب ايضا.

فعندما تقوم باعطاء اي شعب تاريخ مليء بخرافات و قصص غير منطقية و اكاذيب، لايقبلها العقل السليم الطبيعي ( مثل خرافات اليونان الطفولية  ) ، و تقول له بان اجداده كانوا يعيشون داخل هذا العالم، ثم يصدقك هذا الشعب، فانت عندها و كانك تجرع الشعب عقاقير طلية مهلوسة تماما، و كلما زادت الجرعات بشكل مكثف و متواصل، كلما اصبح الوعي الجمعي للشعب متعب من كثرة الهلاوس، و لا يستطيع معرفة ذاكرته الطبيعية و الحقيقية الواقعية و يفقد الاحساس بواقعه، بسبب الجرعات الكبيرة من عقاقير الهلوسة   .

■ و كما قام الطبيب ايضا بتعطيل حواس المرضى عن طريق وضعهم داخل غرف مظلمة لتعطيلها ، فانه يمكن القيام بنفس التجربة لاي شعب .

فعندما تعطي اي شعب تقويم زمني،  و تصنع في داخل التقويم  فجوة زمنية ، غير مدون فيها اي شيء من التاريخ، فانت عندها و كانك تصنع غرفة مظلمة يسودها الصمت و تدخل كل هذا الشعب الى داخلها ، حتى تقوم بتعطيل حواس اادراك الواقع الجمعي لهذا الشعب .

لانه عندما تصل مخيلة الشعب الزمنية الى تلك الفجوة الزمنية،  فان مخيلة الشعب تدخل تماما داخل غرفة مظلمة جدا، فيحدث تعطيل لحواس الادراك الجمعي بالواقع، و بعد ان تتعطل حواس الادراك الجمعي للشعب، تفقد الاحساس بالواقع الطبيعي، ثم تقوم باخراج هذا الشعب من تلك الفجوة الزمنية المظلمة، و تدخله الى تاريخ فيه عالم فانتازي سحري خرافي ....... اي تجرعة عقاقير هلوسة ... عندها سيتقبل الشعب وجود ذلك العالم بشكل طبيعي و منطقي .لان الادراك الجمعي بالواقع الطبيعي قد اصبح معطل تماما ... و اصبح عنده استعداد لقبول هذا العالم الخرافي و كانه كان عالم واقعي موجود عاش فيه اجداده  . 



هذا ماحدث لنا تماما. 

لقد طبقت تلك التجربة علينا حرفيا .

فقد قام الغرب بمساعدة الاتراك في فترة احتلالهم لكل المنطقة ، بصناعة تلك الغرفة المظلمة و ادخلوا المنطقة فيها ، عندما منعوا الطابعة على المنطقة 300 سنة، و  صنعوا فجوة زمنية مظلمة طوال تلك الفترة، ثم بعدها قاموا بتزوير الارشيف الكتابي القديم في المنطقة، و بعدها ادخلوا الطابعة و اخرجوا عبرها تاريخ جديد  ، اي جرعوا المنطقة ذاكرة جديدة، تاريخ مليء  بقصص خرافية وهمية .... فانتجت شعوب جديدة بمخيلات جديدة .

و هذا مازال يحدث معنا اليوم،  من قبل الغرب الذي مازال يقوم بتطبيق التجربة علينا .  

لقددخل الينا الغرب قبل 250 سنة محتلا، و كان في بداية دخوله لنا منشغل و مهتم جدا بترجمة نقوش المنطقة ( ارشيفنا القديم).

و الغرب الان ..... يقوم بكتابة ذاكرة جديدة لشعوب المنطقة، بعد ان تمكن من طمس الذاكرة القديمة. 

 و يقوم بكتابة ذاكرة جديدة على صفحة بيضاء، و يكتب ما يريده من عالم خرافي سحري ( يجرع الشعوب حبوب هلوسة )، لتفارق الواقع من حولها، و يكتب لها تاريخ بالطريقة، بحيث تتناسب مع توجهاته السياسية الاستراتيجية، و يضمن سيطرته على الشعوب .

هذه التجربة عبر عنها بشكل مختصر .... مؤرخ تشيكي عندما قال :

" لتصفية الشعوب، نبدا بمسح ذاكرتهم، ثم نتلف كتبهم التي تحوي ثقافتهم و تاريخهم، ثم ياتي شخص اخر ليكتب لهم كتب اخرى، و يعطيهم ثقافة اخرى، و يبتكر لهم تاريخ اخر ، ثم بعدها يبدا الشعب بالنسيان تدريجيا ، من هو!، و كيف كان!، و العالم الذي حوله سينساه ايضا بسرعة."

و هذا يبدو واضحا جدا في نظرة الغرب اليوم الينا. 

 فهناك باحث فرنسي و في مقابلة معه طرح عليه سؤال : مالفرق بين اليونان و الشرق ؟ ، كان جوابه: " ان الشرق كان يعيش في مرحلة الوعي الخرافي، بينما اليونان كان يعيش في عالم يمجد العقل "

هذا الباحث و غيره من الباحثين الغربين و الكثير من مؤرخي المنطقة ، لم يستوعبوا بعد حقيقة ... ان ذلك العالم الخرافي لم نكتبه نحن بل كتبه الغرب و قدمه لنا على انه تاريخنا الحقيقي .

و لذلك فالوعي الجمعي لمجتمعات المنطقة، هو نتيجة لتلك التجربة التي توصل لها الطبيب الكندي، و التي طبقها علينا الغرب  .

لان ذاكرة مجتمعات المنطقة قد طمست، و استبدلت بعقاقير هلوسة ( تاريخ خرافي) لا يمت للواقع اليوم باي صله، يجعل الشعوب تعاني من اضطرابات نتيجة عدم وجود اي صلة بين الذاكرة التاريخية و الواقع. 

و اصبحت الشعوب تسكن داخل عالمين، عالم فانتازي سحري ( ذاكرة الماضي )، و عالم واقع طبيعي اعتيادي (ادراك الحاضر الواقع ) .

◆ شعوب ....اصبح الغرب يستطيع صناعة افكارها و السيطرة عليها و توجيهها عبر التاريخ الذي يكتبه لها ، عبر كتابة ذاكرة جديدة تتناسب مع اي حدث او مشروع يراد تمريره. 

 فكلما جاء حدث سوى كان سياسي او علمي و يريد اقناعنا بمنطقه ، يقوم الغرب باخراج تاريخ جديد من نقوش المنطقة القديمة لنا يحوم حول ذلك الحدث حتى نؤمن به عبر علماء او باحثين او مؤسسات علمية، و كلما اراد الغرب تمرير مشروع لخدمة اطماعه في المنطقة ، يقوم الغرب باخراج تاريخ يتحدث بان اجدادنا قاموا بنفس العمل او عمل مقارب له ، ثم يقوم بنشره في دوريات علمية و مقالات و كتب، و يعمل على ترويجه في الاعلام. 
 

 لقد تم طمس الذاكرة الاصلية الحقيقية، و الان يتم استبدالها بذاكرة جديدة، و الغرب كل يوم يكتب ذاكرة جديدة، لتخدم توجهاته الفكرية و مشاريعه في المنطقة .

◆ شعوب ..... تعاني من تناقض و انفصام، بسبب كونها بين ماضي سحري فانتازي و بين واقع مختلف، شعوب تعاني من صعوبة في تخيل ماضيها كواقعها. و هذه الحالة تتسبب بانتاج ردات عنيفة من الشعب تجاه الواقع، يحاول ان يرفضه و يبحث عن ماضي سحري فانتازي ( هلاوس )، بعد ان ادمنت من عقارات الهلوسة .


و نحن اليوم اصبحنا نشاهد نتائج تلك التجربة بشكل واضح، من خلال مشاهدة جماعات في المنطقة تملك ذاكرة جديدة من تاليف الغرب و تسير وفق ما تريده مخططات الغرب ، فهي تعتقد بعد جرعات الهلاوس الكبيرة ، بان ماضيها كان خرافي و تحاول ان تعود له و تستعيد هويتها القديمة التي كتبها لهم الغرب، جماعات ترفض واقعها التي تعتقده بانه السبب الحقيقي من حرمانها من ذلك الماضي الفانتازي الخيالي السحري ( الهلاوس ).


-----------------

الان السؤال :  كيف يمكن تركيب صورة لشخص يقرا القران الكريم داخل مشهد فلم إباحي ؟!.

اعتقد بان عملية تركيب الصورة ستكون صعبة نوعا ما، و هذا هو السحر الذي القاه الغرب علينا .

لقد قام الغرب طوال قرنين بزراعة صور سحرية و اباحية كثيرة داخل عقول شعوب المنطقة عبر كتابته لتاريخ المنطقة ، و لو حاولت استبدال تلك الصور السحرية الاباحية الموجودة داخل المخيلة الجمعية بصور مختلفة و استعادة الصور الحقيقية، فلن تركب ابدا ابدا داخل مخيلة الشعوب، و ستقابل بالرفض الشديد، بل ستكون محل سخرية و تهكم من قبل الجميع و اتهام بالجنون .

ما الحل ؟ ، او كيف يمكن تركيب صورة حقيقة مؤكدة تلغي كافة المشاهد الاباحية و الوهمية السابقة في الذاكرة ؟. 

لا يوجد حل الا عبر تقديم جرعات صغيرة جدا تدريجيا، عبر عمل اعلامي منظم ، حتى تتكون في المجتمع نفسية و عقلية و وعي، تستطيع ان تمسح تدريجيا كل تلك الصور السحرية الاباحية التي زرعت في الذاكرة، و يتهيأ العقل لاستقبال صورة حقيقية مزلزلة،
و بعدها سيتم ابطال السحر الذي القاه الغرب علينا، بعد ان يعرف و يتاكد الجميع، بان جل نصوص النقوش القديمة الموجودة في المنطقة هي نصوص واقعية جدا، ذاكرة واقعية ، كتبها انسان و كانه يعيش اليوم بيننا، بوعي مثل وعي انسان اليوم، و لا يؤمن اطلاقا بان هناك ثور هبط من السماء ليصارع الرب، و لم يكن يؤمن بان هناك الهة تصارعت مع الهة اخرى حتى تستولي على كرسي الحكم، و لم يكن ايضا  يؤمن بان هناك اله مات و تقسم جسده على كامل الارض و جاءت زوجته لتجمع جسده و تضاجعه لتنجب من الهة ، و لم يكن يؤمن ابدا بان هناك ملك حاكم بنصف اله و نصف بشر، و سيسخر منك و سيعتقد بانك مجنون، لو قلت له بانه كان يؤمن بالهة الخمر. 


هناك تعليق واحد: