الثلاثاء، 19 مارس 2019

الكتابة الهيروغليفية هي التوراة - 1

لماذا الهيروغليفية هي التوراة الحقيقية؟

الحقيقة  ........ هذا الموضوع مهم جدا ، و يحتاج الى توضيح و تفصيل حتى يتم استيعابه جيدا و يصل بالشكل الصحيح ، لكن براي الشخصي، ان الموضوع يملك طريقين اثنين  للوصول اليه . لاننا وجدنا بان كل طريق يسير عليه جماعة من الناس ،لذلك سنتحدث في هذا الموضوع في جزئين اثنين بشكل مفصل .

في هذا الجزء سنتحدث الى الجماعة ، التي تؤمن بشكل مطلق  بان القران كتاب سماوي صحيح، لا ياتيه الباطل ابدا، و لا يحملون في داخلهم اي ذرة شك في كون القران كتاب صحيح و دقيق جدا في كلماته و يقول معلومة صحيحة نقية و مطلقة .

و اما في الجزء الثاني، فسوف سنتحدث بشكل خاص الى جماعة فراس السواح و زاهي حواس و خزعل الماجدي، اي جماعة مسرح عشتار و ادونيس و ايزيس و امون و سرجون و جلجامش ، و الذين يؤمنون بترجمات الغرب بشكل مطلق ، و لا يخالطهم شك في كون التاريخ الذي كتبه الغرب صحيح جدا و  يؤمنون بفضاء ميثولوجيا اليونان و يسكنون داخله، و يؤمنون بانه عالم حقيقي كان موجود على الواقع و  قد عاشه الانسان قديما  .

---------------------

الان

ماهي التوراة ؟

من اين يستطيع الانسان المؤمن بان القران كتاب سماوي صحيح ، ادراك ما هي التوراة ؟ .

اعتقد بان على المسلم عند البحث عن جواب لهذا السؤال عليه ان يسلك طريق غير مراجع التاريخ .

لماذا ؟

مادام المسلم مؤمن بان القران هو نص صحيح و مقدس و قد وصل له من اجل هدايته ، فيجب ان يكون  القران فقط هو المرجع، لان ورود اسم التوراة في القران يجعله مرتبط بجانب عقائدي ديني بحت . لذلك لا يمكن لنا الوصول الى جواب صحيح الا من داخل نصوص القران لانه مرجعية .

فلو لو يرد اسم التوراة في القران، لما كان الموضوع مهم بالنسبة للمسلم ، لكن وجود اسم التوراة في القران يعني بان القران هو اول نص يطلع المسلم على معنى التوراة، اول نص للمسلم هو القران ،  و يحدثه  عن التوراة ، اذن التوراة جزء من عقيدة  المسلم، هذا يعني بان على المسلم فهم معنى التوراة كجزء من عقيدته،  و عليه البحث عن معنى التوراة في القران الكريم فقط .

و اي نص غير القران يشرح للمسلم معنى التوراة في اي كتاب اخر ،  و يقوم المسلم بجعل هذا النص بنفس منزلة القران فهو خطا كبير جدا،بل عبث و تحريف و الغاء للقران من قبل المسلم و عدم تنزيه للقران .

فالمنطق السليم و الصحيح بان على المسلم عندما يريد فهم معنى التوراة فان عليه الاستناد على نص القران فقط ، لان القران كان يستطيع ان يفصل للمسلم معنى التوراة بشكل موسع ، لكن القران اختصر المعنى على ايات عديدة ، و هذا يدل بان المرجع الاول الذي تحدث عن التوراة و كون عقيدته .

هل التوراة كتاب انزل على موسى ؟

مادام القران الكريم هو النص الاول و الاساسي و الصحيح و الالهي الذي نزل للمسلم، فالمفروض بان اي نص اخر غير هذا النص قد جاء و ظهر بعد هذا النص القراني .. بمعنى اخر ، القران هو النص الاول و السابق، و غير هذا النص فهو لا يعبر عن الحقيقة، لان القران صاحب النص الاصلي .

لذلك فمن المفروض على المسلم جعل القران مرجعه الاول لفهم قصة موسى و فهم معنى التوراة، و غير ذلك فهو ليس صحيح بل تزوير و تحريف و الغاء .

الان دعونا نذهب الى القران و نتدبر آياته

لو بحثنا في جميع ايات القران، سنجد فيها مدح كبير و نظرة إيجابية نحو التوراة ، و لا يوجد نحوها اي ذم او قدح، بل تجعل منه نور و هداية للناس بل تجعل منه مصدر الحكم الاول .

■ {إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون}

الاية واضحة ............ القران يقول نزلنا التوراة بشكل عام و ليس بشكل خاص ، و بانها هداية و نور ، بل يجعل من التوراة تحكيم لكل الانبياء .... تتحدث عن قاعدة عامة في كل مكان و زمان، اي ليس لها مناسبة خاصة و زمن معين و مكان معين ... الاية قاعدة عامة ..... انا نزلنا التوراة ليحكم بها النبيين  و ليس نبي معين .

الاية توضح لنا .... بان الله انزل التوراة بشكل عام و لم يحدد اي شخص، اي انزلها لتكون مرجع حتى يحكم بها النبيين، و هذا يعني ان هناك انبياء كثيرون، و كان التوراة مصدر تحكيم لهم، و لم ينزل التوراة على موسى وحده .

الاية توضح لنا ... بان التوراة انزلت و هناك مسلمون، هذا يعني بان التوراة وجدت لاجل ان يحكم بها النبيين بين الذين اسلموا في المقدمة ، للذين اصبحوا يهود و الاحبار و الرهبان في النهاية.

■ {ولقد آتينا موسى الكتاب لعلهم يهتدون}

لو فتشنا في جميع ايات القران، سنجد بانه لا توجد و لا اي ايه تقول انا نزلنا التوراة على موسى  ... و لا حتى انزلنا الكتاب على موسى ....  و دائما اللفظة المقترنة مع موسى و الكتاب هو ( اتينا موسى الكتاب )،حتى مع عيسى ( اتيناه الانجيل)

لماذا التشديد و الحرص الدائم في القران على ان تكون كلمة اتينا و ليست كلمة نزلنا؟

هذا يعني ان هناك فرق بين كلمتي (نزلنا و اتينا).

فكلمة( نزلنا ) متعلقة بشيء موجود من البداية ، اي ببداية ، و  اما كلمة (اتينا) متعلقة بشيء موجود مسبقا، اي ان شخص حصل علي شيء موجود مسبقا .

لكن لاحظ الى الاية ... الله اتى موسى الكتاب و ليس التوراة.

فدائما موسى في ايات القران ( يؤتى الكتاب) و ( لا يؤتى التوراة)، و هذا يعني ان هناك فرق مؤكد بين التوراة و الكتاب . لانه لو يكن هناك فرق لذكر في القران لفظة (كتاب التوراة)، او كان استغنى القران عن كلمة الكتاب بكلمة التوراة ، خصوصا و ان ايات اخرى في القران تجمع الكتاب و التوراة و الانجيل في جملة واحدة .

■ {ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل}

لاحظ الى الاية .......... كيف تذكر في تعليم عيسى اربع اشياء ، الكتاب و الحكمة و التوراة و الانجيل ، و هذا يؤكد بان التوراة شيء و الكتاب شيء اخر مختلف .

لاحظ ايضا ......... لم تقل الاية نزلنا و لا اتينا ، بل يعلمه.
هل الله ينزل كتاب لنبي، ثم يعلمه كيف يكون هذا الكتاب ؟

كلمة يعلمه ... تعني ان هناك شيء موجود مسبقا ، او معلوم مسبقا ، و هناك شخص سيتعلم هذا الشيء الموجود مسبقا.

لاحظ الى ... اقتران العلم و الحكمة مع التوراة و الانجيل ، و هذا يعني بان ما ينطبق على الانجيل الذي علمه الله عيسى ينطبق على حالة التوراة ايضا ، و يحتاج الى علم و حكمة حتى يحصل عليه الشخص، اي حتى يصبح ممن اتاه الله الكتاب و التوراة و الانجيل ( اي حتى يؤتى لهذا الشخص التوراة او الانجيل)

خلاصة الثلاثة ايات 

● التوراة لم ينزل على شخص محدد  حسب القران ، بل جعله الله  ليكون كمرجعية .

● كل النبيين كان معهم التوراة، و موسى لو اتاه الله التوراة ، فهو حالة عادية جدا من بين جميع النبيين.

● التوراة خاص بالمسلمين و فيه هدى و نور و مرجع .  

● التوراة لم تنزل على موسى، و  الكتاب لم ينزل على موسى ، بل اتاه الله الكتاب ، اي علم موسى الكتاب حتى حصل عليه ( اتاه الكتاب).

● التوراة مرجع تحكيم 

● الكتاب شيء و التوراة شيء اخر مختلف

اذا ماهي التوراة ؟

لنذهب الى القران و نبحث في معنى التوراة و نتدارس الايات فيه.

لو بحثنا في في جميع الايات و الموضوعات التي تتحدث عن التوراة، سنجد معانا هذه الإحصائية :

● وردة كلمة التوراة  17 مرة في 16 اية فقط في القران

● وردت كلمة التوراة منفردة في 8 ايات في القران

● وردت لفظة التوراة مرتبطة بكلمة الانجيل و بالصيغة ( التوراة و الانجيل) في 8 ايات في القران .

● ارتبطت كلمة التوراة في القران بسته افعال و هي : انزل و علم و اقام  و حكم و يصدق و يحمل

1- انزلنا التوراة
ورد هذا الفعل مع التوراة في 4 ايات
انزل - انزلت - تنزل - انزلنا

2- مصدقا للتوراة
وردت هذه اللفظة مع التوراة في 3 ايات

3- يعلمه التوراة
ورد هذا الفعل مع التوراة في 3 ايات
يعلمه - يعلمك

4- يقيم التوراة
ورد هذا الفعل مقترن بالتوراة في 2 ايات
اقاموا التوراة - تقيموا التوراة

5- يحكم التوراة
ورد هذا الفعل مع التوراة في 2 ايتين
يحكموك - يحكم

6- حملوا التوراة
في ايه واحدة

● وردت لفظة التوراة مرتبطة ب( الكتاب و الحكمة ) في 2 ايات

● وردة لفظة التوراة مرتبطة بالقران في 1 اية واحدة
( التوراة و الانجيل و القران)

● ماذا يوجد في التوراة ؟

1- فيها حكم الله
{وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين}

2- فيها هدى و نور
{إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور }

3- فيها مكتوب النبي الامي
{الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل}

4- فيها مثل محمد و الذين معه
{محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة}

----------------------------------------

لو بحثت في جميع الايات التي ترد فيها كلمة التوراة، ستجد بان القران يتعامل مع هذه الكلمة بصيغة المؤنث دائما .

و هذا يفرض علينا طرح سؤال حول السبب ؟

لو قلنا بان السبب هو كون الكلمة بصيغة المؤنث

لكن

نحن نقول : "قتيبة خرج من المنزل"، و لا نقول : "قتيبة خرجت من المنزل" . لان قتيبة اسم لمذكر، حتى لو كانت تاء التانيث في نهاية الاسم ( مؤنث معنوي).

و هذا يعني بانه لا يشترط وجود تاء التانيث المربوطة في الكلمة حتى نتعامل معها بصيغة المؤنث.

و لو قلنا بان السبب في كون الكلمة مظافة لكلمة كتاب ( معلوم لكن لايذكر)

لكن

نحن نقول : "فتحنا كتاب القراءة و فيه مقال جميل"، و لا نقول:  "فتحنا كتاب القراءة و فيها مقال جميل" . و عندما نختصر الكلام نقول : " فتحنا القراءة و فيه مقال جميل" . لان كلمة القراءة مظافة الى شيء مذكر، حتى لو كانت الكلمة مؤنث حقيقي.

لذلك

لو كانت التوراة تشير الى كتاب ، لكان من الصحيح القول ( كتاب التوراة)، اي ان كلمة التوراة مظافة الى كلمة كتاب، و عندها يصبح من المنطقي اختصار عبارة ( كتاب التوراة ) الى لفظة( التوراة ) فقط ، بسبب شهرة اسم التوراة و بكونه اسم كتاب .

و لكانت الاية القرانية
{إنا أنزلنا التوراة فيه هدى ونور يحكم به النبيون}

و ليست
{إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون}

--------------------

لماذا التوراة ليس كتاب بل خطوط كتابية ؟

1- انظر الى اقتران كلمة التوراة بالكتابة في القران

{الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل}

مكتوب في التوراة
كان تقول : مكتوب في النسخ و الرقعة

2- انظر ارتباط كلمة الكتاب بالتوراة في القران دائما . و العلم و الحكمة .

يعلمه الكتاب و الحكمة و التوراة و الانجيل

3- انظر للمعنى العام للاية التالية

{إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء}

هل يستقيم معنى الاية لو كانت التوراة كتاب و قلنا:

انا انزلنا كتاب فيها هدى و نور  يحكم به النبيون الذين اسلموا للذين هادوا و الربانيون و الاحبار بما استحفظوا من كتاب الله و كانوا عليه شهداء .

الاية تتحدث عن شيء ما مجهول هويته و عن كتاب الله ، و هذا الشيء المجهول مرتبط بعلاقة مع كتاب الله ، لانه سيكون مصدر تحكيم، فعبر هذا الشيء المجهول سيحكم الانبياء الذين اسلموا للذين هادوا و الاحبار بما استحفظوا و استخفوا من كتاب الله .

ماهو الشيء المرتبط بالكتاب و و يمكن له ان يظهر الكتاب؟

خطوط كتابية

----------------------------------------

هناك من يقول بان التوراة كتب، و عندها سيستقيم المعنى عندما نقول ( كتب التوراة ) ، و ستكون الايه {إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون} صحيحة لان كلمة ( فيها ) ستعود على ( كتب التوراة) .

مجموعة من الكتب يطلق عليها التوراة

نحن نقول :  كتب التفاسير ، و كتب الاحاديث ، و لا نقول كتب التفسير . و على هذا الاساس فهذا يعني بان كلمة توراة ليست صيغة مفرد بل صيغة جمع

اذا ..... فما هو مفرد كلمة توراة ؟

و هناك من يقول بان التوراة مضافة الى كلمة اسفار ، و عندها سيستقيم المعنى عندما نقول ( اسفار التوراة ) ، و ستكون الآيه {مثل الذين حملوا الاسفار ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا} صحيح لفظها ،  لان (ها) و هو ضمير المتصل للمونث الغائب في كلمة ( يحملوها ) ستعود على ( اسفار التوراة)، لان اسفار كلمة مؤنثه .

ما معنى كلمة اسفار ؟

اسفار هي جمع سفر و هي حمولة السفر ، و في العامية مازالت السفرة تعني مائدة الطعام، أي بمعنى شيء  يقوم بلم و حمل عدة اشياء .

و لا نطلق في العربية ، على اي شيء له علاقة بكتاب،  بكلمة سفر او اسفار .. الاسفار في العربية لا تعني الكتب اطلاقا ، و السفر لا يعني الكتاب .

هذا وهم و كذب

الاية تتحدث في موضوع مختلف و الكلمة تعني شيء مختلف ، الاية تشبه عمل  بصورة من الحياة، بالحمار الذي يحمل الاسفار .

تشبيه فقط .

{مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا}

و معنى الاية

●  مثل الذين حملوا التوراة فترة من الزمن ثم تخلصوا من هذه الحمولة و حملوا شيء اخر كمثل الحمار يحمل اسفارا

اي مثل الذين كانو يستخدمون التوراة فترة من الزمن ثم تخلوا عنها و استخدموا شيء اخر كمثل الحمار الذي يحمل اسفارا

● القران يشبه من استخدم التوراة قديما ثم تخلى عنها، كمثل الحمار الذي يحمل اسفار دائما، اي الحمار الذي يحمل حمولة السفر، لان الحمار يحمل اثناء السفر، ثم بعد فترة من الزمن يتخلى عن حمولتة(عند الوصول)، ليحمل بعدها حمولة سفر اخرى جديدة.

● هذه الاية تخاطب اصحاب التوراة الاصلين، الذين حملوا التوراة قديما فترة من الزمن ، ثم تخلوا عنها و حملوا شيء اخر . فالقران يشبهم بالحمار الذي يحمل و يتخلى عن حمولته .

● اي ان الذين كانوا يكتبون قديما بخطوط التوراة، ثم تخلوا عنها و انتقلوا بعدها للكتابة بخط اخر .. فهولاء .. مثلهم كمثل الحمار الذي يحمل اسفارا دائما ، لانه يحمل و يتخلى عن حمولته دائما و لا يحتفظ بحمولته  .

● بمعنى اخر .. مثل الذين كانوا قديما يفهموا معنى التوراة ، ثم لم يفهموا الان معنى التوراة ، فمثلهم كمثل الحمار الذي يحمل الاسفار، لان الحمار يحمل السفريات و يتخلى عنها بعد زمن.

هل هناك نص اخر في القران يزيد من تاكيد كون التوراة هي خطوط ؟

اقرا معي الاية

{محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما}

عندما تستطيع ان ترى محمد و الذين معه في داخل كتاب ، فهذا يعني بان الكتاب يحوي كتابة تصويرية ... صح ؟

لا يوجد كتاب في المنطقة بكتابة تصويرية الا الهيروغلفية

صح ؟

الهيروغليفية هي التوراة

---------

الان

السؤال الهام ... لماذا ارتبطت كلمة التوراة في عقل المسلم بموسى ؟

اعتقد ان هناك سببين

السبب الاول .... مع ان القران بشكل واضح يتحدث دائما بان الله اتى موسى الكتاب و ليس التوراة ........ لكن اللاوعي الجمعي عند المسلمين يعلم و يدرك بان الكتاب مكتوب بخطوط التوراة، و توارث هذه المعلومة فالتصقت كلمة التوراة بموسى .

السبب الثاني ..... لان قصة موسى الموجودة في القران  يرد فيها اسم مصر، و اللاوعي الجمعي لدى سكان المنطقة يعلم بان التوراة موجودة في مصر .

-----------------------------

ناتي الى السؤال الاهم : اذا كانت التوراة هي الهيروغليفية ، فلماذا مسحت هذه الحقيقة من عقول الناس؟

لان الموضوع مرتبط بمشروع  نفذته قوة شيطانية ،  و استطاعت اغراق الناس بكتب و مؤلفات و مراجع تاسيسية مزورة ،  و استطاع هذا المشروع صناعة وعي جديد و مختلف و مزور،  و هذا الوعي الجديد انتج مخيلة دينية و زمنية و تاريخية جديدة مزيفة في عقول الناس . 

لقد كان مشروع طمس وعي و مخيلة انسان العالم القديم الذي كان يعيش في المنطقة ، و اصبح الانسان بعدها  يعيش داخل عالم تخيلي افتراضي وهمي، حتى اصبحت مجتمعاتنا عاجزة جدا عن الخروج من هذا العالم الافتراضي و التخيلي الذي تم احاطته برواية جديدة حول اصل الدين . 

{قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين (82) إلا عبادك منهم المخلصين}

---------

اذن فلماذا اعتقد المسلمين بان كتاب العهد القديم هو التوراة ؟

الزمن الوهمي هو السبب ..... لان المسلم لم يفهم بعد كتابه الديني  و  بان القصة الموجودة في القران مختلفة عن قصص العهد القديم .

لان كتاب العهد القديم يتحدث عن قصص حدثت في الماضي بينما القران يتحدث حول انباء ستحدث في المستقبل ، و هذا هو الفرق الجوهري الكبير و الخطير الذي لعبت عليه الشياطين و لا يدركه المسلم بعد مشروع التزوير الضخم الذي تم . 

{نتلو عليك من نبإ موسى وفرعون بالحق لقوم يؤمنون}

اعتقد بان وجود اليهودية  بشكل مجسد على ارض الواقع و معاها كتاب ديني  على اساس ان موسى جاء به اليهم، كان هو من اهم الاسباب التي زيفت الوعي الجمعي و ثبتت القصة كما هي الان.

لانه  بلا ادنى شك ...... فكتاب العهد القديم كان مجرد مشروع كتبته نفس القوة السياسية التي زيفت الوعي في المنطقة ، و هذا المشروع انطلق و القران موجود مع الناس في المنطقة ، لقد كان مشروع ضخم لتزوير المنطقة .......  و قاموا بتصميم ديانه و نشرها و كتابة كتاب ديني  بايديهم و طعموه بقصص انباء تشبه القصص الموجودة في القران  ليحسبه المسلمين كتاب ديني من نفس الاصل الذي خرج منه القران، و لان القران اصلا كان مكتوب بخطوط التوراة، و هناك في القران قصة موسى، فاستعاروا قصة موسى في القران و أضافوا لها تفاصيل كثيرة  و قد جاء لهم و اعاطهم كتاب ، و هنا تجسد الوهم على ارض الواقع، و اعتقد المسلمين بان موسى فعلا قد جاء في الماضي لليهود و اعطاهم كتاب و هو كتاب العهد القديم اي التوراة. 

لقد ضحكوا على المسلمين.   

{وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون}

ما هي قصة موسى في القران ؟

القران يتحدث عن انسان دعى فرعون الى الله ... فخاف فرعون من موسى لانه سيبدل دين الناس .... و حدث صراع بينهما .

{وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد (26) وقال موسى إني عذت بربي وربكم من كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب (27) وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب }

موسى دعى فرعون للايمان بالله ، و ليس الايمان بيهوه اله اليهود، فخاف فرعون من ان يبدل موسى دين الناس ....... و هذا يعني ان فرعون و قومه كان لديهم دين . و عندما غرق فرعون قال امنت برب موسى و نحن له مسلمون، و ليس و نحن له يهود .

صح ؟

هل تتحدث القصة عن اله اسمه يهوه او  يهودية؟

لا ، بل تتحدث عن الله و الاسلام ، و الذي جاء به موسى الى فرعون و قومه .

صح ؟

ما هو دين فرعون ؟

لا يحدد القران طبيعة دين فرعون و قومه ... فقط فرعون خاف من موسى ان يبدل دين قومه ....... و هذا يدل على ان موسى جاء ببينة كبيرة  تقضي على دين فرعون و الناس بشكل نهائي .

صح ؟

طيب

كما قلت لك سابقا ...... بان اليهودية صناعة قوة سياسية هي من كتبت كتاب العهد القديم ، و هي من طعمته بقصص من القران الكريم ليبدو بانه كتاب سماوي من نفس الاصل الذي خرج منه القران .. و لان هذه الحقيقة لا يعلم بها احد، بعد ان  قلبت الشياطين على العالم كل الامور ، الزمن و التاريخ .

فماذا لو كان فرعون يهودي و كان  بدين اليهودية و التي يعتقد المسلم زورا بان موسى قد جاء بها الى قومه؟

في عقيدة المسلم الحالية ، ما هو كتاب الله ؟

القران الكريم

مادام موسى دعى الى الله و كتاب الله هو القران، اذن فموسى قد جاء الى فرعون بكتاب موجود فيه نصوص القران الكريم و دعاه الى الله.

صح ؟

الموضوع صعب  ؟

هل نسيت ........ الم اقل لك بان قصة موسى في القران الكريم، عبارة عن نبأ و ليس حدث في الماضي .

{قل هو نبأ عظيم (67) أنتم عنه معرضون}

صح ؟

---------

أخيرا ساوضح نقطة مهمة جدا و لا ينتبه لها المسلم، لكن اريد ان نذهب الى طريقة اخرى في التفكير، و سنحاول التخيل فقط .

اولا حاول ان تتخيل الان قصة موسى حسب القران، و الفضاء الموجود داخله موسى و ذهابه الى مصر .

الا تلاحظ معي ....... بان هذا الفضاء التخيلي رغم انه قديم جدا حسب مخيلتك لا يوجد  فيه نقوش مصر الهيروغليفية ؟! .الا تلاحظ معي بان هذا الفضاء يحوي داخله موسى و مصر  في زمن قديم جدا،  لكن المخيلة دائما ترى التوراة بانه كان كتاب بشكل جلود ؟!

هذه الصورة التي اجتهد ابليس على زراعته في عقول الناس

ايضا لاحظ معي ....... الى كل القصص و المسلسلات و الافلام التي تجسد قصة موسى ... الا تلاحظ معي بان الديكور و الاثاث العام لهذه القصص لا يحوي فيها النقوش الهيروغليفية  ؟!

طيب

الا تجد بان الصورة التخيلية لموسى في عقل المسلم بانه عاش قديما جدا و اعطاه الله الكتاب ....ووو. و ذهب الى فرعون يعطيه كتاب جلدي ؟ 

صح ؟

الا تجد بان هذه الصورة متناقضة .. لان المصرين ينقشون على الاحجار و موسى معاه كتاب جلدي ؟

الان ... تخيل

الا ترد في قصة موسى حكاية الواح  ، صح ؟

الواح ... الواح ..... اذن منطقيا ... مادام القصة فيها الواح و فيها ايضا مصر ، ف لابد ان يكون في الالواح الهيروغليفية ، صح ؟

اذن فهي التوراة .... منطقية ؟!

الان تخيل معي ............ هل يعقل بان موسى حصل على الالواح الهيروغليفية و اعطاها لفرعون و فرعون بيئتة الاصلية هي الهيروغليفية ؟!، بمعنى اخر هل يعقل ان موسى جاء لفرعون بدين في الالواح و ديانه  فرعون موجودة في نفس الالواح ؟

صورة مش منطقية ، صح ؟

انتظر

مش قلنا لك موسى نبأ ..... يعني بانه سيحدث في المستقبل.

مادامت القصة في القران تذكر الالواح باشارة سريعة و خاطفة، فهي دليل على انها نبوءة الهية ، و هذا يعني بان الناس قد ودعوا الكتابة على الالواح  الحجرية و اصبحوا يستخدمون الاوراق في الكتابة، اي في عصر حديث ، و بان الناس قد تخلوا عن الكتابة الهيروغليفية و لم يعودوا يستطيعون قراءتها ،  لانه قد حدث لهم قطيعة تاريخية بسبب عامل ما، و  هذا يعني بان موسى قد جاء لفرعون بالواح من مصر و اكتشف البينة  ...صح ؟

ماهي البينة الكبيرة  ؟

الكتاب .. كتاب الله و الذي ترجمته قران عربيا .

{ثم آتينا موسى الكتاب تماما على الذي أحسن وتفصيلا لكل شيء وهدى ورحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون}

{وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء}

{وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين}

{ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين}

{كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون}

اذن مادام الموضوع نبأ و في المستقبل ......... ففرعون خاف على ديانة تدعي  بانها دين صحيح و بانها سبقت الاسلام ، و لا يوجد امامنا الا الديانة اليهودية و المسيحية  ........ لان انكشاف هذه اللعبة الشيطانية و التي تمت على المسلمين  ..... فانه سيهد و يسقط الاسس التاريخية و الزمنية و الدينية التي صعد عليه الغرب ؟

{وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون}

{إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب}

صح ؟!

فهل يمكن ان يكون موسى من بين البعثات الغربية التي قدمت لمصر من اجل التنقيب عن نقوشها ؟

{نتلو عليك من نبإ موسى وفرعون بالحق لقوم يؤمنون} {ولقد آتينا موسى الكتاب فلا تكن في مرية من لقائه وجعلناه هدى لبني إسرائيل}

الا تبدو لك بان هذه الصورة منطقية و سليمة و  تجيب على كل الاسئلة الصعبة التي مرت في عقلك ، و هي الجواب القراني التي تعالج  كل هذه الفوضى و الدمار و الزيف و الاوهام و الدجل الفساد الذي صنعته شياطين الانس و الجن على من قالوا ربي الله؟

فهل نحن هم الأميين  ؟

{هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين (2) وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم (3) ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم (4) مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين}

يتبع

.
.
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق