السبت، 25 مارس 2017

حقيقة اسرائيل و طبيعة علاقتها مع السعودية

قبل فهم و استيعاب طبيعة العلاقة بين اسرائيل و السعودية التي بدات تظهر في العلن ، يجب علينا فهم حقيقة الكيان الصهيوني و الغاية من انشاءه .

ماهي اسرائيل ؟

اسرائيل مجرد مشروع للقوى الاستعمارية لنهب ثروات المنطقة و لزيادة توسيع اطماع القوى الناهبة الدولية . و هذا ما يجب علينا ادراكه لفهم طبيعة انشاء الكيان الصهيوني، و هذه الحقيقة يجب ان تكون  القاعدة الاساسية في تفكيرنا حول اي موضوع عن اسرائيل لانتاج وعي سليم .

لاني اؤمن بان فهم العدو جيدا يجعلنا نتمكن جيدا من ادارة الحرب معه بسهولة و قدرة فائقة و النصر الاكيد . و بدون فهم العدو فاننا سنحارب اوهام و سنهزم بشكل مؤكد .

كيف ظهرت فكرة اسرائيل ؟

اسرائيل كانت فكرة من ضمن مشاريع الحملات الصليبية و ان كانت بثوب ديني مختلف ، لاجل صناعة كيان ديني في المنطقة و استمرار دعم شعوب اوروبا لاجل بقاء هذا الكيان ، بمعنى ان هذه الدولة ستكون فكرة يتوحد الاوروبيون حولها و  سيستمرون بدعم هذه الدولة الدينية و الحفاظ عليها بما يضمن استمرار تمويل حروب غزو المنطقة . ثم جاء نابليون و فكر  بتحويل تلك الفكرة الى كيان لليهود ليستطيع من خلال هذا الكيان السيطرة على المنطقة و الاستيلاء على نفوذ العثمانيين و وقف اي نفوذ مقبل للانجليز في المنطقة . لكنه لم يستطع تحقيق تلك الفكرة بسبب فشل حملته العسكرية في المنطقة . ثم تولت بريطانيا مهمة تحقيق هذه الفكرة و انشاء هذا الكيان .

لماذا اسرائيل مشروع استعماري بالاساس الاول ؟

فكر معي بدولة استعمارية تريد ان تقوم بنهب منطقة ضمن مشروع طويل و تريد ان تضمن بقاء ذلك المشروع الاستعماري لخدمتها . ما الحل ؟
لابد من انشاء فكرة و نشرها على نطاق واسع و خلق عقيدة جديدة يؤمن بها جمع كثير من الناس، بعدها سيقوم كل من يؤمن بتلك الفكرة  بدعمها و حمايتها عن طريق القوى الناهبة الاستعمارية، و عندها ستضمن تلك الدولة الاستعمارية استمرار الدعم المالي و الفكري مقابل الحماية و بنفس الوقت ستضمن استعمار المنطقة بحجة الحماية .

كما نعلم بان مؤسس الصهيونية هرتزل كان رجل ملحد و لم يكن مؤمن باليهودية ،وعندما قام بعمل اول مؤتمر للصهيونية كانت فكرته عمل وطن قومي لليهود و كان هناك مقترحات حول مكان ذلك الوطن ، و كان من بين المقترحات اوغندا .

كانت فكرة بريطانيا ان تصنع وطن لليهود بما يضمن تجميع راسمال اليهود ليكون في خدمة بريطانيا ، مقابل انشاء ذلك الوطن لهم ، كان تكون بريطانيا هي الام التي حققت لليهود وطن لهم ، فتصبح بريطانيا الدولة المقدسة التي يقوم الراسمال اليهودي بخدمتها . لكن استبدلت فكرة المكان من اوغندا الى فلسطين ، لعدة اسباب مهمة من بينها لربط الصهيونية بفكرة دينية و هي ارض الميعاد ، بطريقة تضمن ان تجعل اليهود يؤمنون بالفكر الصهيوني و ان اسرائيل هي المخلص الذي بشرت به التوراة و الذي ستعيدهم لارض الميعاد ، و ستجعل كل اليهود يتوجهون نحو الارض الميعاد على اعتبار ان القدس هي مدينتهم المقدسة التي كان فيها هيكل سليمان ، ثانيا بعد زراعة كيان غريب و خاطىء في المنطقة تجعله يعاني من قلق وجود و بقاء ، بطريقة تضمن استمرار دعم المال اليهودي لصالح القوى الناهبة الدولية بما يحافظ على هذا الكيان ، و بالمقابل فان فكرة قيام هذه الدولة على اسس خاطئة ، يتطلب من هذا الكيان حشد المال و الاعلام و الفكر لتفتيت المحيط حوله و هذا يخدمني في مخطط الاستعمار .

ببساطة شديدة بريطانيا انشات فكرة ، و هذه الفكرة تعمل الان ذاتيا لخدمة مصالح بريطانيا بدون جهد و تعب منها  .

كما نعلم بان اليهود منذ القدم و هم رؤوس اموال كبيرة و رواد في مهنة الدعاية و الاعلام، و كان للرسمال اليهودي دور كبير في انتصار بريطانيا في الحرب العالمية الاولى ، فبعد ان شحت اموال بريطانيا في تمويل الحرب لجات بريطانيا لاموال اليهود لتمويل الحرب مقابل وعد بلفور عام 1917 ، ثم بعدها استثمرت بريطانيا تلك الفكرة لاستنزاف المال اليهودي ، و ساهمت موجه العداء المفتعلة  نحو اليهود باقناع اليهود بفكرة اسرائيل و كان  للصهيونية دور كبير في خلق العداء نحو اليهود في اوروبا و دفع هتلر للقيام بقتل اليهود لاجل اقناع اليهود بالرحيل لارضهم الحقيقية  ، حتى الحرب العالمية الثانية و كان للراسمال اليهودي دور في النصر  و اقتسام الحلفاء للعالم كانت اسرائيل من نصيب امريكا و تم انشاء الكيان الصهيوني و حدثت هجرة كبيرة للراسمال الصهيوني لامريكا لخدمة ارض الميعاد .

ماهي مشكلة اسرائيل ؟

اسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي قامت على اسس خاطئة تماما و غير طبيعية فتجعلها تعاني من قلق وجود و بقاء، دولة غير طبيعية، و ستخلق مجتمع غير طبيعي. هذا التكوين الخاطىء المقصود من قبل بريطانيا هو بالاساس لصالح قوى النهب الدولية، لان هذا القلق يضمن استمرار دعم و تمويل الصهاينة في العالم كله لقوى النهب الدولي كي تحافظ على وجود اسرائيل و سيكون هذا الدعم كفيل بان يحفاظ على مصالح القوى النهب الدولية و دعم زيادة و توسيع مشاريع اطماعها بما يضمن بقاءها قوية.

كما ذكرنا بان هذه الاسس الخاطئة في تكوين اسرائيل ستنعكس على الوعي المجتمع الاسرائيلي و على وعي قيادة الصهيونية التي ستسبب اضطرابات مستمره في محيط اسرائيل، لانها ستخلق قلق في الوجود الاسرائيلي الذي سيكون سبب رئيسي في اي تحرك اسرائيلي لخلق ازمات و مشكلات و حروب في المنطقة لاجل حماية اسرائيل، بل ستسبب ايضا مشكلات في العالم كله ستقود لحروب من اجل الحفاظ على تلك الاسس الخاطئة . و هذه هي المنطلقات او الاسباب التي نستند عليها عندما نقول ان فلسطين ليست قضية فلسطينية بل هي قضية مركزية لكل شعوب المنطقة بل للعالم الحر كله ، و السبب في قولنا ان اسرائيل هي مشكلة المنطقة و هي وراء كل ما يحدث في المنطقة ، بل ستقود العالم لحرب عالمية ثالثة لكونها خلل في النظام العالمي ، و الهجمة الصهيونية على سوريا و محاولات اسرائيل للضغط على امريكا في اعتبار روسيا عدو بما يضمن عدم وجود حل في سوريا  ربما سيؤدي الى اشتباك مباشر و يفجر حرب عالمية ، و ايضا الهجمة الصهيونية على اليمن  دليل على صحة ما نقول .

ماهي تلك الاسس الخاطئة التي تاسست عليها اسرائيل ؟

عندما يقول الفيلسوف الالماني ارنست بلوخ بأن ( الصهيونية لن تحل مشكلة اليهود ، و لا أي مشكلة، و كل ما ستفعلة هو بلقنة الشرق الاوسط ، و تحويله الى منطقة تطحنها و تفتتها النزاعات )، فهو لا ينطلق من نظرية المؤامرة التي يسخر منها موضة الليبرالين و العلمانين الجدد، و لا ينطلق من معاداة السامية التي تلقى رواج في الغرب بل ينطلق من ادراكه للمشكلات و الاخطاء التاسيسية  التي قامت عليها اسرائيل و التي سيكون من نتائجها الطبيعية  المشكلات و عدم الاستقرار و الحروب و النزاعات و التقسيمات الجيوسياسية في المنطقة، و ما يجري في المنطقة حاليا هو تصديق لمقولته .

تستطيع الاطلاع على تلك الاسس الخاطئة  في هذا الرابط . اضغط هنا

ما هو مشروع اسرائيل في المنطقة ؟ 
http://sun2son.blogspot.com/2015/10/blog-post_5.html

و الان بعد استيعابنا لحقيقة اسرائيل، نستطيع ان نفهم طبيعة العلاقة بين اسرائيل و السعودية .

العلاقة بين اسرائيل و السعودية

كما قلنا سابقا ان قلق اسرائيل الوجودي  سيكون سبب رئيسي في اي تحرك اسرائيلي لخلق ازمات و مشكلات و حروب في المنطقة لاجل حماية نفسها، هذا يجعلنا نطرح سؤال منطقي جدا :

كيف تستطيع اسرائيل التحرك في المنطقة و في اي دولة بما يضمن حماية نفسها و تفعيل مشروعها لاجل البقاء و هي الدولة التي تعاديها شعوب و دول المنطقة ؟

لو تحركت اسرائيل بصورة مباشرة في المنطقة سيفضح مخططاتها و مشاريعها و يفشلها حتى لو تحركت بواسطة القوى الدولية سيكون صعب لان شعوب المنطقة مازالت تحمل ارث في ذاكرتها حول الدول الاستعمارية و اي عمل منها مرفوض شعبيا .

كانت فكرة تاسيس دولة اسرائيل في المنطقة فاشلة استراتيجيا، و هي الدولة التي  تملك في داخلها كل اسس الفناء و الزوال السريع و هي موجودة داخل محيط معادي لها في المنطقة و يسعى لزوالها، لكن من قاموا بتاسيس هذا الكيان كانوا يعلمون هذه الحقيقة جيدا و لحل هذه المشكلة يتطلب نجاح مشروع اسرائيل زراعة كيان اخر من داخل و نسيج المنطقة كي لا يثير الريبة ابدا، بل يسيطر على مقدسات المنطقة التي تبث الاشعاع الروحي في المنطقة و التي يمكن من خلالها تقبل و مباركة اي خطوة منه بقدسية و بدون ريبة ، و يتولى هذا الكيان مهمة التحرك في المنطقة لادارة مشروع اسرائيل و الحفاظ على امنها .

و من هذا الرابط يمكنك فهم طبيعة العلاقة بين السعودية و اسرائيل جيدا. اضغط هنا

السعودية مديرة مشروع اسرائيل
http://sun2son.blogspot.com/2017/02/blog-post.html

.
.
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق