الجمعة، 2 نوفمبر 2018

اكذوبة لوح مسماري غير تاريخ الرياضيات

هذا الخبر كان في شهر يوليو تقريبا عام 2018 و انتشر في وسائل الاعلام و في مواقع التواصل الاجتماعي ، و قامت حسابات كثيرة بنشره على صفحاتها ، و حتى صفحات العلوم و التاريخ العربية في الفيسبوك قامت بنشره .

تابعت بعض تعليقات الجميع على هذا الخبر ، و كلها تعليقات تستعيد الامجاد و التاريخ العظيم ، الذي فقده الجميع اليوم. طبعا هذه حالة عامة يلاحظها الجميع عند مناقشة مثل هذه الموضوعات و الاخبار .

حساب لشخص في الفيسبوك نشر الخبر و بعدها نام مع الفخر و العظمة ، و قام في الصباح و لم يفكر بشيء الا بالتاريخ المجيد .

لكن ....... هل بحث حول هذا الاكتشاف و اراد ان يعرف هذا العلم الجديد و ان يعرف هذه الجداول الهندسية التي كتبها الاجداد ؟ .......لا ... هو يحب فقط التاريخ ... مسكون بالفخر ... لا يريد من التاريخ شيء سوى كيف كان جده عظيم فقط ....لا يريد المعرفة ....  و لا يريد ان يعرف سياقه التاريخي و المعرفي الثقافي و العلمي و الاجتماعي ليعرف الواقع .

اتمنى ان يكون هناك دكتور في الرياضيات او مدرس باحث او مهتم بالرياضيات يثير مثل هذه الاسئلة حول طبيعة العلم و حول الطريقة  . اتمنى ان يكون لاصحاب التخصصات العلمية دور في مراجعة مثل هذه الاكتشافات التي يلقيها الغرب على مسامعنا من فترة الى اخرى .

طبعا ... الخبر جميل جدا ... و يفتن الانسان ... و ساكون في موقع سيء امام الكثير و في موقع حاقد و كاره لتاريخ الاجداد ....لو قلت بان هذا الاكتشاف كاذب . و الموضوع ممنهج و ليس عفوي .

هاتوا الجداول .. و هاتوا اللوح الطيني ........ و هاتوا الطريقة التي وصلتم لها لاكتشاف هذا العلم و تلك الجداول ؟! ... غير موجودة .... مجرد خبر و يطلع واحد يعرض امام الكامير صورة للوح طيني و يحتفظ به داخل صندوق ... ثم يقول لك علم جديد داخل لوح طيني .

الان الغرب يكتب تاريخ جميل لنا .... صورة فاتنة و جميلة .. فلقد وجدنا باننا كنا اول من اخترع علم جديد قبل الجميع .

هذه الصورة الفاتنة و الساحرة ... من المستحيل ان يشكك احد فيها ، لاننا لا نشك الا في الصورة التي لا نحبها ، اما هذه الصورة فما حاجة الغرب من الكذب علينا .... و ستدون في تاريخنا بشكل مؤكد .. و سيكون من الصعوبة مسح هذه الصورة الفاتنة من عقولنا او التشكيك بها ...  و من الصعوبة حتى مجرد التفكير بالبحث عن الحقيقة  ........... و لو فكر واحد فسيكون محل للسخرية و ربما يصبح كافر في مجتمعه .   

انهم يستثمون شعور العجز الذي يخيم على مجتمعاتنا و يلعبون به ... هذه هي الحقيقة ... أنظر الى صيغة الخبر :

- لوح يغير تاريخ الرياضيات
- علم جديد سبق اليونان
- طريقة فريدة
- عبقرية فذة

مثل هذا الاسلوب في اخراج التاريخ الذي يقدمه لنا الغرب .... له وظيفة واحدة فقط ... هو منعنا من التفكير بكتابة تاريخنا بانفسنا .. و منع مجتمعاتنا من ان يخرج فيها وعي جديد و جاد يفكر باعادة فك نقوشنا و معرفة تاريخها الحقيقي .

هذه الطريقة ... هي نفسها تقريبا ....التي كتب بها تاريخنا قديما . فمازالت الصورة الفاتنة و الساحرة للفتوحات الاسلامية في وعي المسلم ... تلك الصورة التي نفخت المسلم و تقبلها .. بعد ان افتتن بها لانها تاريخ بطولي و امجاد ... ثم اصبحت تاريخ حقيقي .... و منعت المسلم من طرح اسئلة واقعية حولها .. بينما كانت وظيفتها الحقيقية .. هو مسح زمن حقيقي و استبداله بوهم ...... و لو حاول شخص مسحها ربما سيوصف بالكفر . 

انما هم فتنة فلا تكفر

هناك تعليق واحد: