الخميس، 10 يناير 2019

الهجرة البشرية و قراءة تاريخ المنطقة - 2

{قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الآخرة إن الله على كل شيء قدير}

في المقال السابق تحدثنا عن الهجرة البشرية القديمة و استيطان الارض بشكل عام و كيف حدثت، و قمنا بمقارنة بين  هجرة السكان الاصلين لامريكا و سكان المنطقة.

الهجرة البشرية و قراءة التاريخ - 1

نحن اخترنل نموذج هجرة سكان امريكا ، لانه النموذج الاسهل و الابسط القادر على تسهيل فهم حالة المنطقة، بسبب الصعوبة  الموجودة لدى الكثير في فهم حالة المنطقة قديما و حديثا ، و هذه الصعوبة وليدة عمل طويل استهدف الوعي في المنطقة على مدى قرون .

و في المقال السابق اعترضنا سؤال من قبل احد الاصدقاء على المقال، و هذا السؤال هو  : ماهو اصول الاوربيون ؟ .

سؤال طبيعي سيتولد بعد قراءة المقال الاول،  لكننا تعمدنا في المقال السابق اختصار الموضوع في البداية على المنطقة لمعالجة جوانب تاريخية فقط ،  لان المنطقة هي ما تعنينا، فلم نكن نريد التشعب في طبيعة الموضوع كثيرا، على اساس تاجيل بقية الاشياء لمقال اخر . و مع ذلك سنحاول اجابة السؤال السابق في هذا المقال .

لكن قبل الدخول في الموضوع لابد من سؤال هام

ما اهمية طرح مثل هذا الموضوع ؟

●  هذا الموضوع مهم جدا في اصلاح مفاهيم و افكار اصبحت سائدة اليوم ينتج عنها فوضى، و مهم جدا في اصلاح الزمن و المخيلة التاريخية للمنطقة ، لان المنطقة قد تعرض زمنها و تاريخها و وعيها لتدمير ممنهج منذ قرون طويلة و حتى اليوم، و هذا الزمن المدمر يمثل مشكلة كبيرة في مفاهيم الوطن و الامة .

● هذا الموضوع يعالج مخيلة امة و مخيلة وطن، لانه يساهم في اصلاح طريقة  قراءة التاريخ ، و هي البداية الصحيحة لمن يريد فهم التاريخ جيدا ، و لا اقصد التاريخ الذي يكتبه الغرب اليوم ،  ، بل التاريخ الحقيقي المختفي عنا .

لانه بدون تتبع مراحل بدايات الهجرة البشرية الاولى  ،  فلن يستطيع احد ان يفهم اي شيء من التاريخ، و لن يستطيع احد تخيل موضوعات و قصص و لغات  و معاني و اديان النقوش القديمة في المنطقة .   و لن يستطيع احد ادراك الحقائق المخفية التي لا تريد قوة موجودة في العالم ظهورها .

● ايضا هذا الموضوع مهم جدا، في فهم الوضع الديني و اللغوي و الثقافي الحالي للمنطقة و تفكيكه، لان هذا الوضع الحالي اليوم الموجود في المنطقة هو ناتج عن فجوة زمنية معتمة دخلت فيها المنطقة و خرجت منها فجاءة على قصة دينية و تاريخية و لغوية جاهزة و مكتملة و على زمن جديد ( تقويم جديد) .

● ايضا هذا الموضوع يعالج ظاهرة فكرية و نفسية تغزو وعينا في  ادراك مفهوم الحضارة، و نتج عنها تورم حادم في الذات، و هذا الشيء غير صحي ابدا، لان هذه الظاهرة لا تريد وعي حقيقي و سليم، بل تريد وعي سيسبب مشكلات كثيرة في داخل اي مجتمع، يصارع اوهام و لا يلمس حقيقة و لا يفهم طبيعة الاشياء، هذه الظاهرة ترى مفهوم الحضارة مقتصر على تخيل جماعة بشرية و فضاء جغرافي واحد و تاريخ متفرد ، و بقية العالم غير موجود او غير متصل بها او غير مشترك بها ، و في وضع ادنى . هذه الظاهرة ستسبب في ظهور صراع مع الواقع و المحيط . و هذا ما اصبحنا نجده بشكل واضح في قراءة التاريخ و تحليل الواقع ، فنجن نبحث عن مخرج و حقيقة تفسر و تشرح واقع، بينما هذه الظاهرة تبحث عن الذات بشكل مفرط.
صحيح ان هذه الظاهرة وليدة افكار زرعت من قبل و بسبب وضع متردي للدول المسؤولة عن الشعور الوطني، و هذا يجعل البعض يرفع من الذات كثيرا لتعويض هذا التردي ، لكن الحقيقة بانه لن يصلح هذه الفوضى الا لو احتفضنا بجزء بسيط من الذات لصالح الحقيقة الموضوعية ، لان الحقيقة الموضوعية هي سلوك الطبيعة العام و الذي تعرض لخلل و سبب هذه الفوضى الفكرية .
الانسان هو الانسان

لندخل في الموضوع الرئيسي

في البداية سنحاول الاجابة على سؤال الصديق السابق، حول اصول الاوربيون. طبعا لم اكن في المقال السابق اريد الحديث في هذا الموضوع، حاولت اختصار الامر على المنطقة، لان الموضوع ربما سينظر له بشكل مبالغ فيه ، و العملية هي هجرات قديمة و استيطان قديم على مدى عصور سحيقة .

لكن لو اردنا توضيح الموضوع اكثر، فالحقيقة ان الانسان العاقل ظهر في جنوب الجزيرة العربية و من ذلك المكان خرج جميع الناس في الارض . نعم ليست مبالغة و الموضوع لا علاقة لها بالمفاخرة، الانسان هو الانسان في اي مكان، هذا تاريخ عام يخص الانسان جميعا .

انا وضعت في المقال صورة  لخريطة الهجرة البشرية و التي عليها الرقم (1) ، و هي موجودة في الانترنت من موقع يدرس خطوط الهجرة البشرية القدينة حسب فحوصات التحور في الكروموسوم ( ليس جين بل تحور ، و التحور يعني بشكل مبسط ترتيب فقط و لا يعني وجود صفة ) .

طبعا ان حريص جدا على عدم الاعتماد على ابحاث غربية، لاني لا اثق بابحاث الغرب، لان معظم دراسات الغرب لديها وعي صهيوني حتى في الموضوعات العلمية و تفرض مناهجها و تصوراتها على نسبة كبيرة من الابحاث، فهم يرسمون وعي علمي عبر منهجية واحدة حتى لا يمكن ان تسبب للغرب اي مشكلة فكرية و لا تدعم اطماعهم السياسية ، لكني استطعت الحصول على هذا النموذج من نتائج ابحاث مجموعة من الباحثين ، و اعتقد بانها ابحاث غير مرتبطة بالغرب ، لان معظم النماذج التي تعرضها ابحاث الغرب غير متناسقة و فوضوية تشعر و كان هناك وعي وراءها يريد صناعة وعي مختلف .

الحقيقة انا لست متخصص، و لم اجرى ابحاث حتى اؤكد فكرة ما،  لكن براي ان هذا النموذج بالنسبة دقيق بنسبه 99%، و مازال يحتاج الى نسبة 1% ليكون صحيح ، انظر الى البداية و التي تضع اليمن و القرن الافريقي ، فحسب التصور بان الانسان العاقل ظهر في افريقيا قبل 70 الف سنة و خرج من افريقيا .

لكني اعتقد بان البداية الحقيقية  كانت من اليمن، و من اليمن خرجت الهجرة الى افريقيا و العالم .

لماذا انا مهتم بهذه النقطة، او ما الذي سيفرق ان تكون اليمن او افريقيا ؟

الحقيقة  لانه مرتبط بقضية مهمة و شائكة، حول اول مكان وجد فيه الانسان، و هو موضوع تاريخي و ديني صرف لا علاقة له بورم الذات او اي شيء اخر . صحيح اننا لا نستطيع الجزم بالموضوع و يحتاج الى دليل علمي ، و لذلك سنكتفي الان بهذا النموذج.

لماذا اخترت هذا العنوان ؟

كان من المفروض ان يكون العنوان (لماذا هذا المكان هو منبع الهجرة) ، لكني فضلت ان يكون العنوان منبع الحضارات في المنطقة ؟

دعوني اكون صريح معكم ، لقد اخترنا هذا الاسم حتى نشرح جوانب متعلقة بموضوعنا الرئيسي و هو التاريخ ، و عندما نقول حضارة فنحن عندها نجعل منها قالب واحد يضم ( دين و لغة و زمن ) .

و نطرح سؤال هام :

لماذا هذا المكان هو منبع الحضارات المنطقة ؟

الحقيقة ان الجواب سهل جدا، لمن يخرج مهائيا من مناهج التفكير الغربية و من التاريخ الذي يقدمه الغرب لنا ، و يصنع له منهج علمي و منطقي ، من يقوم بهذه الخطوة يستطيع الوصول لهذه الحقيقة و لخريطة مقاربة  للخريطة رقم (1) التي ذكرناها ،  بدون حتى الاستناد على ابحاث او معامل .

دعونا ننسي خريطة الهجرة البشرية(1)،  و نتخيل باننا لم نذكرها في السابق و لا نعرف عنها شيء، و نذهب لنفتش عن ما يؤكد هذه الحقيقة في التاريخ و في الواقع .

كيف ؟

اولا قبل كل شيء ، يجب ان ننبه البعض بطريقة تعاملنا مع التاريخ، فالتاريخ لدينا مزور كله، فكله عالم وهمي تخيلي لا يمت للواقع بصله،  لان كل التاريخ كتبه الغرب الذي لا يريد احد ان يفهم، و لا يريد ان يعرف احد الحقيقة، يريد صناعة حقيقة خاصة به و يجعل العالم يؤمن بها .

نحن عندما نتعامل مع التاريخ الذي كتبه الغرب، فسوف نتعامل معه بطريقة مختلفة وفق منهج ما . فنحن لا نؤمن اطلاقا بتلك الاساطير و اللغات التي كتبها الغرب، و لا نؤمن بان هناك بشر على الارض كان يؤمن بها او يتكلم بتلك اللغات . لكن سنلتقط منها  اشارات فقط ، و هذه الاشارات لانه استخرجها من ارشيف قديم روماني فقط و اعاد صياغتها اليوم على تاريخنا.

سنفتش في كل الاساطير التي كتبها الغرب من ترجماته الوهمية لنقوش المنطقة .

■ سنذهب الى مصر و نفتش

- الغرب كتب لنا تاريخ عن  رحلة الملكة حشتبسوت المشهورة و تصف تلك الرحلة بالمقدسة ، بانها رحلة الى الارض المقدسة .. بلاد بونت . و قال الغرب ان ارض بونت تعني ارض الاجداد او ارض الالهة .

طبعا .... نحن لا نؤمن بتسمية ( بونت و لا حتشبسوت) و لا بقصة ارض الالهة ..... . لكن سنستخرج منها معلومة هامة . لكن حسب كتابات الباحثين ف بلاد بونت حددت في المنطقة التي تضم جنوب الجزيرة و القرن الافريقي . لان المصرين القدماء تحدثوا عن قدومهم من وراء البحر الاحمر موطنهم الاصلي .

-  هل تعرف ماهي المادة التي كانت من اهم مكونات التحنيط للموتى عند المصريين القدماء ؟

انها مادة المر ، و هذه المادة التي تستخر من نبات المر، التي  لا تنموا الا في جنوب الجزيرة . هذا يعني بان عقيدة المصرين القدماء لم تخرج في مصر حسب كتابات الغرب بتفاعل المصرين مع الطبيعة في مصر، بل اصلها في مكان وجود المر ، بمعنى اخر ، المصرين القدماء جاءوا منذ البداية من مكان يتواجد فيه المر . موطنهم الاصلي ، و لم يخرجوا كالديدان من مصر .

-  الاسطورة المصرية القديمة عن الاله اوزر الذي توفي و رمت ايزي زوجته بجثته في تابوت حتى وصل الى مكان اسمه صور حتى تعود له الحياة  ؟

طبعا ... نحن لا نؤمن اطلاقا بان  بشر وجدوا على الارض و كانوا يؤمنون بالهة تموت و تقوم زوجته بوضع جثته في تابوت . هذا كلام هلاوس .

لكن سنلتقط من الاسطورة معلومة و هي صور الموجودة في جنوب الجزيرة . لقد عاد الاله الى جنوب الجزيرة موطنه الاصلي .

اذا فقد كان هناك اتصال بين نقوش مصر و بين جنوب الجزيرة .

■ سنذهب الى العراق

- تحدثنا ملحمة جلجامش عن قصته عندما ذهب و قطع اشجار لبنان ، و صارع وحش و قضى عليه، ثم توفي صديقة ، و بعدها ذهب و يبحث فيها عن سر الحياة و زهرة الشباب ؟

طبعا ... نحن لا نؤمن بوجود شخص كان اسمه جلجامش، و لا بتلك القصة الكرتونية الساحرة بانها وقعت فعلا او بان شخص قد كتبها في الماضي .

لكن سنلتقط منها اشارات ... و هي  اشجار لبنان ... و الصحيح بانها  اشجار لبان (المر) ، لكن ترجمات محرفة ، و هذه الاشجار موجودة في جنوب الجزيرة . لان اشجار اللبان كانت ذات قيمة في الماضي.

  اذا فقد كان هناك اتصال بين نقوش العراق و بين جنوب الجزيرة و الا لما يذهب هذا البطل الى هناك . و كما هو في حالة نقوش مصر ايضا ، و نفس الارتباط اشجار المر (اللبان) . هذا يعني بان هناك رابطة روحية و دينية مرتبطة بين نقوش العراق و جنوب الجزيرة .

■ دعونا نذهب الى الشام
سنقرا عن اسطورة أدون(ادونيس) كان ابن الاله إيل وزوجته الإلهة عشيره، التي تجسدت تحت شكل شجرة وأنجبت ادون بعد تسعة اشهر. و في احدى النسخ من الاسطورة كيف شفقت الآلهة لوضع ميرا واستجابوا لطلباتها بتحويلها إلى شجرة، التي عُرِفَتْ باسم شجرة اللبان المر . وفرضوا على عشتروت أن تهتم بالطفل بعد ولادته. وبعد تسعة أشهر، انقسمت الشجرة وخرج منها أدون وارثا جمال والدته.؟

طبعا ... نحن لا نؤمن اطلاقا بوجود بشر في الماضي يؤمنون بهذه الهلاوس ، الا لو كانت اشعار او قصص يقولها الناس لاطفالهم قبل النوم ، بل لا نؤمن بوجود تلك الاسماء ( ادونيس و عشتار ) في الماضي ، لانها خيال كاتب يوناني .

لكن سنلتقط منها اشارة ... و هي ميرا ( شجرة المر )، و  لا تحتاج الى عبقرية و شهادة دكتوراة حتى نعرف بان هذه الشجرة لا تنمو في الشام.  هذا يعني بان اصل العقيدة ليس من بيئة الشام و لم تتشكل العقيدة في بيئة الشام ابدا، و لم تكن العقيدة نتاج تفاعل سكان الشام مع بيئتهم كما صورتها كتب الغرب ، و الا لكانت الالهة شجرة زيتون او فستق حلبي .

هذا يعني بان اصل عقيدة الشام قديما من جنوب الجزيرة ، او بمعنى اخر سكان الشام هاجروا من جنوب الجزيرة منذ عصور قديمة .  و هذا يعني بان نقوش الشام مرتبطة  بموطنها الاصلي الاول .

■ دعونا نذهب لقصة الفينقين

فحسب التاريخ بانهم قدموا من وراء البحر الاحمر، و كان يبجلون طائر اسمه العنقاء ( فينكس) .

طبعا ... نحن لا نؤمن بوجود طائر اسمه فينكس و بوجود بشر كانوا يعتقدون بهذا الطائر الخرافي ... ..لكن سنلتقط اشارات من هذه الاسطورة ، لاحظ نفس قصة قدماء المصرين ، جاءوا من وراء البحر الاحمر ، و طائر العنقاء حسب القاموس اللاتيني طائر يعيش في جنوب الجزيرة و يحرس اشجار اللبان .
----------------

تقريبا انتهينا من التفتيش عن المعلومات داخل التاريخ .

الان

الا تلاحظ ....... بان جميع المعلومات السابقة التي حصلنا عليها مشتركة دائما في نقطة واحدة و هي اللبان (المر) و مقترنه دائما بالعقيدة الدينية.

الا تلاحظ .... بان المعلومات السابقة التي حصلنا عليها  تتفق مع خريطة الهجرة البشرية التي تحدثنا حولها سابقا.

نعم ...اذا اين المشكلة ؟

ربما سيتفق الجميع مع هذه المنطقية التي جعلتنا نتوصل لرسم خريطة دقيقة للهجرة البشرية بدون حتى معامل و تحليلات ، لكن البعض سيستمر بنفس الخطا الدائم و المستمر ، و لن يستوعب جيدا  نتائج هذه الخريطة، و ماهي انعكاساتها اثناء قراءة التاريخ .

كيف ؟

بالمنطق

مادام و ان كل النقوش مرتبطة بمكان ما روحيا و دينيا،  و مادامت الهجرة خرجت من مكان واحد، فمن المنطقي و المفروض و بثقة تامة الجزم بان كل تلك القصص و الاديان التي كتبها الغرب وهمية و كاذبة ، او من المفروض ان تكون قصة وهمية واحدة للجميع .

و ما دام و ان كل النقوش مرتبطة بمكان واحد روحيا و دينيا، و هجرة خرجت من مكان واحد، فمن المنطقي و المفروض و بثقة تامة ، بان نصبح متأكدين بان كل تلك اللغات المستخرجة من نقوش المنطقة وهمية و كاذبة ، او من المفروض ان تكون لغة وهمية واحدة للجميع .

لان ذلك المكان ..لا يحتمل الا عقيدة واحدة و لغة واحدة فقط.

بالله عليك ... هل يعقل ان ناس تهاجر من مكان و تنتقل الى مكان اخر جديد ، لتؤسس لدين جديد مختلف و تقرر ان تخترع لغة جديدة لتتحدث بها ، ثم تنتقل من هذا المكان الجديد الى مكان اخر جديد لتؤسس فيه دين جديد مختلف و تصنع لها  لغة جديدة .

هل يعقل ؟؟؟؟؟؟؟

لا يعقل ... صح ؟!

صحيح جدا

هل باقي شي اخر نفتش عنه ؟

نعم  لنذهب لنفتش عن معلومة اخرى لكن ليس في التاريخ، بل في الواقع .

■ لو سالت كثير من سكان المنطقة عن اصول اسرهم و اجدادهم، سيقول معظمهم لك :  من اليمن . اسال الكثير من العراق او الشام او مصر او المغرب العربي ، ستكون معظم الاجوبة ...... اليمن .

لماذا ؟

الكثير يعتقد انها هجرة حديثة ، و هذا خطا و يسبب مشكلة كبيرة ، فمثلا هناك باحث عراقي يعيش تناقض بين اصوله القادمة من اليمن حسب ما يقوله له اجداده، و بين اعتقاده بان نقوش العراق لا تعبر عن اجداده الحقيقين . و هذا غير صحيح اطلاقا ، و نفس الحالة في الشام و مصر و غيرها،   لان هذه الاصول التي لليمن  هي بالحقيقة اصول الهجرة الاولى ،  اول استيطان بشري للارض .

  هذه ذاكرة امة قديمة جدا جدا، ذاكرة اصيلة راسخة  و ليس ذاكرة حديثة ،  و سبب الاعتقاد بانها ذاكرة حديثة ، لان هناك من دمر زمن المنطقة القديم و  صنع للمنطقة زمن حديث فانعكس هذا الزمن الجديد على الوعي الجمعي ، و اعتقد الجميع بانه زمن حديث جدا .

تقريبا انتهينا من البحث و التفتيش عن المعلومات

الان ... سنحاول جميع المعلومات السابقة و التاكد اكثر من صحة النتيجة التي وصلنا لها، بالبحث عن ادلة مادية .

سنفتش عن اول دليل مادي

انظر الى الصورة رقم (2) التي وجدناها في اثار مصر ، و هي صورة لرسمة من نقوش مصر القديمة .

الا تلاحظ معي ...... بان هذه الصورة و كانها خريطة مصغرة قديمة  لخريطة اليمن الموجودة في المقال  ؟

الا تلاحظ معي .... بان هذه الصورة تتفق بشكل كبير مع خريطة الهجرة البشرية التي شرحناها سابقا، و تتفق ايضا مع الخريطة الكبيرة الموجودة في المقال بشكل دقيق جدا؟

الا تلاحظ معي .... وجود تطابق مذهل ودقيق بين نتائجنا و بين هذه الصورة التي اختصرت الموضوع كله .

نعم و بشكل مؤكد و يقيني

هذه الصورة ليست للنيل كما يعتقدها الكثير، لانه يبدو عليها مجرى ماء ، و ليست تلك المعلومات و العوالم الوهمية و المسميات اليونانية و ممالم الحيثين و الميتانين التي كتبها الغرب حول هذه الصورة  (ههه) ، لان تفاصيل هذه اللوحة اصبح معلوم جيدا .

هذه الصورة نموذج قديم مبسط لخريطة البحر الاحمر و البحر العربي، و هي خريطة تعبيرية بسيطة توضح البدايات الاولى للهجرة البشرية التي استوطنت المنطقة ، اما شرح تفاصيل اللوحة فسوف يكون في موضوع منفصل .

يبقى السؤال الاهم

لماذا الغرب سادة العالم في التحريف و التزوير و الدجل ؟

لان مؤسس بنية العقل الغربي (ابليس)،  رفض ان يكون من البشر .

كيف ؟

في مقال قادم

.
.
.

هناك تعليق واحد:

  1. احسنتم البيان جزاكم الله خير ، نترقب القادم منكم

    ردحذف