الخميس، 23 مايو 2019

لماذا ترجمات الغرب لنقوش مصر مزورة ؟

لماذا سمى اليونان نقوش مصر وحدها بالهيروغليفية؟ 

لماذا طوال 2000 سنة ......من تواجد اليونان في المنطقة ، و تنقلهم في كل المنطقة ، و كتابتهم لتاريخ طويل و عريض على طول و عرض المنطقة، لكنهم تجاهلوا ابتكار تسميه يونانية صرفة لنقوش العراق و الشام و اليمن، تماما مثلما قاموا به تجاه نقوش مصر .

لماذا الغرب ابتكر قبل 200 سنة تقريبا  تسميه جديدة لنقوش الشام و العراق، الكتابة المسمارية، لكنه لم يجد في ارشيف اليونان اي تسميه يونانية للنقوش المسمارية ، كما وجدها في نقوش مصر؟!

لماذا قبل دخول نابليون لمصر ...... و طوال 2000 سنة لم يقابل اليونان نقوش اليمن و العراق و الشام و لم يطلق عليها اي تسمية ؟!

لماذا قبل دخول نابليون لمصر ...... و طوال 2000 سنة ، لم يتحلى اي يوناني محترم بالامانة العلمية و الاخلاقية، و ينقل لنا التسمية المحلية لنقوش مصر و التي كانت موجودة عند سكان مصر حتى دخول نابليون لمصر ؟

الهيروغليفية تسمية يونانية صرفة على نقوش مصر، تسمية من داخل بنية اللغة اليونانية و تعني الكتابة المقدسة في قاموس اليوناني، لكن ماذا كان يسمي سكان مصر لتلك الكتابة المقدسة ؟

و لا يوجد حتى يوناني واحد نقل لنا التسمية المحلية الموجودة في مصر ، و لا يوناني واحد تحلى بالامانة او سهى و غفل، و  ذكر لنا اسمها الحقيقي الذي كان عند سكان مصر .


لماذا اليونانيون اختاروا بالذات نقوش مصر، و قاموا بذكرها و سموها بالنقوش المقدسة؟! .... هل هذا يعني بان بقية النقوش غير مقدسة؟!

لكن الغريب .... بان  ترجمات الغرب لكل نقوش المنطقة، تتحدث بنفس الموضوعات و القصص و الاشعار ... فهناك اديان و الهات في العراق و الشام و اليمن، و تحتوي على قصص ملوك و حروب و الخ .

فماهو اذن الاختلاف بين نقوش مصر و نقوش الاخرى في المنطقة؟!

و اين هي  القداسة في نقوش مصر .... حتى يطلق عليها اليونان دون بقية نقوش المنطقة بالنقوش المقدسة ( الهيروغليفية ) ؟!

لا يوجد اي اختلاف في المواضيع بين نقوش مصر  و بين النقوش المسمارية و نقوش المسند.فاذا كانت مقدسة، فمن المفروض باننا سنلحظ وجود اختلاف واضح جدا في الموضوعات المستخرجة من نقوش مصر ......... عن الموضوعات المستخرجة في النقوش المسمارية و نقوش المسند.

لكن لا يوجد في موضوعاتها اي ميزة ظاهرة ابدا، كلها قصص و تسليات مسرحية، و قصص كوميكس مثل النقوش المسمارية .

اذا ... فلا داعي لان نطلق عليها نقوش مقدسة، او نسمي كل النقوش بالنقوش المقدسة .

 
----------------------------------

الان .... لماذا كل التاريخ الذي استخرجه الغرب من نقوش المنطقة وهمي ؟

لسببين رئيسين

السبب الاول :

لو سلمنا بصحة التاريخ اليوناني و بانه تاريخ حقيقي و غير وهمي .. فالعقل و المنطق يقول :

مادام و ان اليونان .... وهي البعيدة كل البعد عن المنطقة و التي لا يوجد معها ترابط ثقافي و لغوي، قد اخذوا عقيدتهم من مصر حسب كلام المؤرخين اليونان ، فالعقل و المنطق يقول : بانه من الاولى ان المنطقة القريبة من مصر قد اخذت عقيدتها من مصر.

صح

و هذا يعني بانه لابد ان تكون نقوش المنطقة الاخرى .... بنفس لسان النقوش المقدسة في مصر ....... لان العقيدة تستلزم نقل نفس نصوص النقوش المقدسة، اي يتطلب نقل منطوق نصوص مصر . لانها كتابة مقدسة تحتوي على كلام مقدس ... و لابد من كتابة هذا الكلام المقدس ... حتى و ان اختلفت اشكال الكتابة.

بل ان هذا يعني بانه من المفروض بان كل نقوش المنطقة الاخرى  تحتوي على نسخة طبق الاصل من مسميات الهات عقيدة  مصر القديمة ... اي انه من المفروض بان العقيدة في كل المنطقة هي نفسها العقيدة القديمة التي كانت في مصر. و اذا افترضنا صحة ترجمات الغرب لنقوش مصر، فهذا يعني ... بانه  لابد ان نقرا في نقوش العراق و الشام و اليمن اسماء الهات مصر، ايزيس و اوزريس و حتحور و حورس و امون و الخ .

لكن لا يوجد شيء من هذا

في كل مكان هناك عشرات اللغات المختلفة و الغير متطابقة مع لغة مصر المقدسة ، و في كل مكان هناك مسميات الهات مختلفة ،و لها قصص مختلفة ..... و تملك مسرح مختلف تمثل دور الالهي  لجمهور المؤمنين و تؤدي ادوار مختلفة ... دور الجنس و الخصوبة و  الاغواء و دور الموت و البعث و الطبيعة و المطر و الجبال الخ

السبب الثاني :

العقيدة بنية فوقية ، من الاشكال العليا للوعي، و الاشكال العليا للوعي بنى صلبة و عميقة لا يمكن ان تختفي من داخل المجتمعات مع مرور الزمن، بل تسير بشكل متوازي مع الزمن و تضفي بضلالها على الواقع مع تقدم الزمن .

لكن الغير منطقي ابدا.....بان كل العقائد القديمة التي استخرجها الغرب من نقوش المنطقة و ادعى بانها كانت متواجدة في العراق و الشام و مصر و اليمن و امن بها الناس، هذه البنى الفوقية اختفت تماما من المنطقة و لم يعد لها اي اثر باقي في الواقع اليوم مثل السحر.... فلا يوجد في الواقع اليوم اي اثر حتى بحجم حبة فاصوليا و يرتبط بتلك الاديان.

و الشيء المخيف، عندما نلحظ وجود من يغضب و يسخط شخص من قولنا بان كل تلك مسميات الالهات و  الاديان وهمية، و هذا السخط .... لان الوهم بدا يتجسد في مخيلة الناس.

---------------------

س : ما اسم نقوش مصر ؟

ج : الكتابة المقدسة

س : ما هو الكلام المقدس الحالي المنتشر و المتسيد في المنطقة ؟

ج : القران الكريم

اذن .... معانا في المنطقة كتاب مقدس ، و معانا ايضا قران مقدس ( القران هو قراءة كتاب )

القران المقدس = الكتابة المقدسة

القران الكريم هو مقروء الكتابة المقدسة، القران هو القراءة الحقة المقدسة للكتاب المقدس . 

{ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ¤ كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون ¤ بشيرا ونذيرا فأعرض أكثرهم فهم لا يسمعون}

{وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ¤ فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ¤ فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون}

{وقال الذين كفروا لا تسمعوا لهذا القرآن والغوا فيه لعلكم تغلبون ¤ أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون}


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق